Connect with us

تركيا الآن

تعميم عاجل من وزارة الداخلية التركية إلى 81 ولاية

Published

on

أرسلت وزارة الداخلية التركية تعميمًا إلى مكاتب حكام المقاطعات الـ 81 في البلاد، تحدد الإجراءات الخاصة للاحتفال بـ”يوم النصر” القادم في 30 أغسطس.

وقالت الوزارة في التعميم، إن احتفالات يوم النصر لوضع أكاليل الزهور، ستقام بمشاركة الأشخاص الذين يرتدون أقنعة واقية للوجه مع مراعاة قواعد المسافة الاجتماعية.

وأضاف التعميم،”، أنه سيكون من بين المشاركين ممثل واحد عن كل من الأحزاب السياسية والمؤسسات العامة.

ويمكن للمواطنين تعليق الأعلام التركية من نوافذ منازلهم وشرفاتها، لكن لن يُسمح بمناسبات احتفالية أخرى إلى جانب المناسبات الرسمية المذكورة في التعميم.

وبعد تعميم الوزارة، لجأ البعض إلى وسائل التواصل الاجتماعي لانتقاد القرار، وفسروه على أنه “عدم السماح” بأي فعاليات احتفالية ليوم النصر. وسألوا عن سبب السماح بفتح آيا صوفيا للعبادة على الرغم من مشاركة 350 ألف شخص.

لكن وزارة الداخلية في تعميها اليوم الأحد دحضت المزاعم بشأن أي حظر للاحتفالات.

وأكدت الوزارة أن التعميم الصادر في 29 أغسطس تضمن إجراءات احترازية بسبب تفشي فيروس كورونا ولم يشر إلى أي حظر على الفعاليات.

وقالت الداخلية: “في هذا السياق، منذ بدء المعركة ضد تفشي كوفيد-19، نطلب من مكاتب المحافظات اتخاذ بعض الإجراءات بالإضافة إلى القيود لمنع الحشود من عدم الالتزام بقواعد التباعد الجسدي، مثل أي أعياد دينية ووطنية أخرى”.

ويعد “عيد النصر والقوات المسلحة”، الذي يصادف 30 أغسطس/آب من كل عام، عيدا وطنيا في الجمهورية التركية وجمهورية شمال قبرص التركية، الاحتفالات بذكرى الانتصار على قوات الحلفاء والقوات اليونانية الغازية في 30 أغسطس/آب 1922.

وتقام بهذه المناسبة أنشطة وفعاليات مختلفة في كافة الولايات والسفارات والبعثات الدبلوماسية التركية في الخارج.

فيسبوك

Advertisement