Connect with us

أخر الأخبار

تركيا تبدأ بتصديرغرف ذكية تعقِّم الأشخاص في 10 ثوانٍ

Published

on

ذكرت مصادر محلية أن شركة تركية بدأت بتصدير غرف ذكية تعمل على تعقيم الأشخاص خلال 10 ثوان.

وفي التفاصيل ذكرت وكالة الأناضول إن دوف للروبوتات التركية بدأت تصدر غرف التعقيم الذكية المسماة “دوفنسه” (DOFense)، والمطورة محليا. 

وأشارت الى انه بدأت عملية التصدير منذ شهرين وذلك في إطار الجهود لمكافحة فيروس كورونا.

وأوضحت أن الطلبات بدأت تتوالى على الشركة التركية من أجل الحصول على منتجاتها.

بدوره قال مصطفى مردجان رئيس مجلس إدارة الشركة إن “غرف التعقيم الذكية المطوّرة في شركته، توفر أقصى حماية ليس فقط ضد فيروس كورونا، بل وضد مختلف الفيروسات الأخرى، مع عملية تطهير تستغرق حوالي 10 ثوانٍ”.

وأوضح أن الهدف من الغرف  هو تطهير ملابس الأشخاص، وأحذيتهم في غضون 10 ثوانٍ، لمنع انتشار أي عدوى”.

وأشار إلى ان الغرف  لا تسمح عبر الباب الأوتوماتيكي بمرور الزائرين الذين يعانون من ارتفاع في درجة حرارة الجسم

وأضاف أن غرف التعقيم التي تنتجها شركته “يمكن استخدامها في مراكز التسوق، والمطارات، والفنادق، والعديد من المرافق العامة”.

بدأت انتاج الغرف الذكية منذ شهرين

وأكد أن شركته بدأت بإنتاج هذا النوع من غرف التعقيم الذكية، منذ نحو شهرين، وأن الإنتاج لا زال مستمرا.ويقول: “حتى الآن، قمنا بتصدير منتجاتنا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقطر، والعديد من البلدان في أوروبا”.

ويلفت إلى أن شركته وقعت مؤخّرًا عقود إنتاج مع مطار نيويورك “جون كينيدي” في الولايات المتحدة، حيث سيجري استخدام الغرف الذكية عند بوابات الدخول هناك، إضافة إلى اتفاقات مماثلة مع مراكز تسوق، ومنشآت عامة في قطر.
ويرى مردجان، أن “التدابير والإجراءات الصحية، ستزداد أكثر في السنوات القادمة، مع استمرار تأثيرات جائحة كورونا على الصحة العامة والاقتصاد”.
ويشير إلى أن شركته “وضعت خططا طويلة الأجل للإنتاج والمبيعات، وأنها وصلت بالفعل إلى أسواق مهمة في العالم”.
ومن بين تلك الأسواق، بحسب مردجان، الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، والصين، والشرق الأوسط، فيما توقع بأن تكون الشركة قادرة على البيع بكميات كبيرة في هذه الأسواق.

فيسبوك

Advertisement