Connect with us

الأخبار

تصريحات هامة لوزير التعليم التركي بشأن بدء الدراسة

Published

on

أعلن وزير التربية التركي، ضياء سلجوق، مساء الثلاثاء، أن تاريخ بدء الدراسة الذي حددته الوزارة في 21 سبتمبر الجاري، سيبدأ وجهًا لوجه فقط مع أطفال ما قبل المدرسة ومع طلاب الصف الأول الذين يحتاجون إلى تواصل عاطفي مع المدرسين والمدرسات.

وأفاد سلجوق في بيان صحفي، أن طلاب السنة الأولى من المرحلة الابتدائية، سيحضرون إلى المدارس يومًا واحدًا خلال أسبوع التكيف الأول، ثم يومين في الأسبوع في الأسابيع التالية.

وأضاف: “في نهاية الأسابيع الثلاثة التي ستنتهي اعتبارًا من 21 سبتمبر، سنعيد تقييم العملية لبدء التعليم في المراحل والفصول الأخرى”.

ونوه إلى أنه يمكن للآباء الذين لا يرغبون في إرسال أطفالهم إلى المدرسة، مواصلة تعليمهم من المنزل من خلال تقديم عذر، وفي هذه الحالة لن يتم احتساب عدم حضور الطالب كغياب.

وأضاف في هذا السياق أن “موافقة الوالدين مهمة بالنسبة لنا في بدء التعليم وجهًا لوجه”.

وبين أنه سيتم تقسيم الفصل الدراسي إلى مجموعات للتعليم وجهاً لوجه وسيتم تقصير مدة بقاء الأطفال في المدرسة.

ونوه أيضا إلى أن انخفاض حجم الفصل سينعكس بالتساوي على الحافلات المدرسية.

فيما يتعلق بالتعليم عن بعد، قال: “لدينا بنية تحتية مكثفة للغاية وخالية من المشاكل على تلفزيون EBA ومنصة EBA الرقمية. نحن نعطي الأولوية للدروس الحية في التعليم عن بعد ونوفر للطلاب والمعلمين الفرصة لإجراء دروس متزامنة وتفاعلية في البيئة الرقمية”.

وأضاف: “قمنا أيضًا بإعداد محتوى رقمي قائم على الألعاب من أجل تشجيع طلاب الصف الأول لدينا على حب التعليم عن بعد”.

وشدد على أن وزارته ستتخذ جميع أنواع الاحتياطات فيما يتعلق بالنظافة والتعقيم في التعليم وجهًا لوجه تحت إشراف وزارة الصحة واللجنة العلمية.