Connect with us

الأخبار

تعميم للداخلية التركية : قرارات جديدة بشأن مكافحة كورونا

Published

on

أعلنت وزارة الداخلية التركية عن نيتها تنفيذ عملية تفتيش شاملة في جميع أنحاء البلاد يوم غد الجمعة من أجل مراقبة تنفيذ إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وقالت الداخلية في تعميم أصدرته وعممته على 81 ولاية تركية إن الحملة ستشمل جميع المحافظات والمقاطعات، حيث سيشارك المحافظون، وحكام المناطق، ورؤساء البلديات ، والمديرون وموظفو المؤسسات والمنظمات العامة ذات الصلة، ومخاتير القرى والأحياء، والغرف المهنية ووحدات إنفاذ القانون العامة في عمليات التدقيق.

وذكرت أن عمليات التفتيش ستشمل مرافق الإقامة، مراكز التسوق، الأسواق ، المطاعم ، المقاهي ، المطاعم ، المقاهي،  حدائق الشاي، أماكن الزفاف، الحلاقين ومصففي الشعر ومراكز التجميل، ومركبات النقل العام في المناطق الحضرية وبين المدن، سيارات الأجرة التجارية، مواقف سيارات الأجرة، والمتنزهات.

وشددت على أنه سيتم التحكم في مناطق التنزه والملاهي وجميع مناطق المعيشة واحدة تلو الأخرى، حيث سيتم مراقبة التزام المواطنين بقواعد النظافة والأقنعة والمسافة الاجتماعية.

وهذا التعميم الثاني للداخلية خلال 12 ساعة الماضية في ضوء التزايد الملحوظ بأعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

حيث قيدت الوزارة سلسلة من الأنشطة الاجتماعية في كافة مناطق البلاد، بموجب توصية من مجلس العلوم التركي.

حيث تم منع حفلات الزفاف والختان والخطوبة في كافة الولايات التركية اعتبارًا من 4 أيلول سبتمبر الجاري، بعد أن اقتصر الحظر على 14 ولاية.

وفي وقت الأربعاء، أكد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة أن تركيا تشهد الذروة الثانية للموجة الأولى من وباء كورونا.

وأضاف أن حفلات الأعراس والخطوبة إضافة إلى المآتم، أصبحت أماكن تعازي جديدة، في إشارة إلى التجمعات الحاشدة فيها دون التقيد بالمسافة الاجتماعية.

وشدد قوجة إلى أن الفيروس لم يفقد قوته، وارتفاع أعداد الإصابات الحرجة “يؤكد لنا ذلك”.

وقد سجلت وزارة الصحة مساء الأربعاء 45 وفاة وإصابة 1596 جديدة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 6462 والإصابات إلى 273 ألفاً و301.