Connect with us

الأخبار

بعد ارتفاع إصابات كورونا.. قرارات حظر جديدة من الداخلية التركية

Published

on

أصدرت وزارة الداخلية التركية، مساء الأربعاء، تعميمًا جديدًا يقضي بتقييد سلسلة من الأنشطة الاجتماعية في كافة مناطق البلاد، في ضوء التزايد الملحوظ بأعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

وقررت الوزارة بموجب توصية من مجلس العلوم التركي عقب انتهاء اجتماعه اليوم، منع حفلات الزفاف والختان والخطوبة في كافة الولايات التركية اعتبارًا من 4 أيلول سبتمبر الجاري، بعد أن اقتصر الحظر على 14 ولاية.

وأضافت أن حفلات الزفاف يمكن إقامتها في مدة ساعة واحدة لا أكثر، بشرط التقيد بالمسافة الاجتماعية وعدم ممارسة الرقص أو تقديم الطعام والشراب.

كما قررت الداخلية منع المواطنين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا ممن ليسوا أقارب من الدرجة الأولى والثانية للعروس والعريس من حضور حفلات الزفاف والاحتفالات.

ونبهت إلى أنه سيتم فرض غرامة إدارية وفقًا للمادة 282 من قانون النظافة العامة لمن لا يلتزم بالإجراءات.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أكد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة أن تركيا تشهد الذروة الثانية للموجة الأولى من وباء كورونا.

وأضاف أن حفلات الأعراس والخطوبة إضافة إلى المآتم، أصبحت أماكن تعازي جديدة، في إشارة إلى التجمعات الحاشدة فيها دون التقيد بالمسافة الاجتماعية.

وشدد قوجة إلى أن الفيروس لم يفقد قوته، وارتفاع أعداد الإصابات الحرجة “يؤكد لنا ذلك”.

وقد سجلت وزارة الصحة مساء اليوم 45 وفاة وإصابة 1596 جديدة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 6462 والإصابات إلى 273 ألفاً و301.