Connect with us

تركيا الآن

هل ستفقد إسطنبول “المسحراتي” خلال شهر رمضان 2020 ؟

Published

on

أنهى رئيس اتحاد المخاتير في مدينة إسطنبول “سلامي أيكوت” اليوم الخميس، الجدل القائم حول وجود “مسحراتي” من عدمه خلال شهر رمضان المبارك 2020.

وفي التفاصيل نشرت وسائل اعلام تركية ، فإن رئيس الاتحاد أكد استعداد جميع “المسحّراتيّة ” للبدء خلال شهر رمضان المقبل.

وقال إن مدينة “إسطنبول” يعمل بداخلها نحو 3 آلاف “مسحراتي” في 962 منطقة، دون أن يتبدلوا منذ 20 عامًا، مؤكدًا استمرار “المسحراتي” في العمل خلال الشهر الفضيل المقبل، وذلك مع مراعاة التدابير المتخذة للحد من انتشار “فيروس كورونا” التاجي المستجد “كوفيد-19”.

وعن التدابير الموجهة لـ”المسحراتية” للوقاية من “فيروس كورونا”، أوضح “أيكوت”، وجود إجراءات عدة أولها: يُمنع على “المسحراتي” طرق أجراس المنازل، كما سيحافظ على المسافة الاجتماعية، ولن يتمكن من الدخول إلى المباني والمجمعات السكنية.

حول وجبات الطعام التي تقدم من المواطنين بالإضافة للمساعدات، قال إن: “المسحراتية” بإمكانهم الحصول عليها، ولكن في حال أنزلها المواطن من نافذة شقته السكنية.

ونفى “أيكوت” أن صحة العبارة التي تقول بأن “المسحراتية” يعملون من أجل المساعدات المالية والوجبات الغذائية، لافتًا إلى أن جميع العاملين يتلقون رواتبهم كاملة بعد الانتهاء من العمل.  

هذا وقد بدأ منتصف ليل الأربعاء/الخميس، سريان حظر التجوال في 31 ولاية تركية، لمدة 4 أيام، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

وحتى مساء الأربعاء، سجلت وزارة الصحة التركية 98 ألفاً و674 إصابة بفيروس “كورونا المستجد”، راح ضحيتها 2376 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 16 ألفاً و477 حالة.

فيسبوك

Advertisement