Connect with us

تركيا الآن

بالفيديو : بدء العد التنازلي لافتتاح أضخم ميناء في إسطنبول

Published

on

بدأ العد التنازلي لافتتاح مشروع ميناء جلاتابورت السياحي في منطقة رهتم في كراكوي باسطنبول.

وذكرت وكالة دوغان التركية، أنه تم الانتهاء من إنشاء عدة مباني في المشروع ، الذي من المقرر أن ترسو أول سفينة سياحية على شواطئه في أبريل.

و أضافت الوكالة في تقرير نشرته عبر موقعها الالكتروني أن المشروع العملاق الممتد من كراكوي إلى فندقلي على مساحة 1.2 كم ، لا تزال الأعمال مستمرة على قدم وساق على مدار 24 ساعة في اليوم، ومن المتوقع أن يستضيف الميناء 1.5 مليون مسافر على متن السفن السياحية سنويًا.

وبدأت أعمال التأسيس للمشروع مع نهاية العام 2016 على الساحل الذي يبلغ طوله 1.2 كم ابتداء من حرم لجامعة معمار سنان في فندقلي تم الانتهاء من هدم المباني والمستودعات القديمة المكونة من طابق وطابقين المتاخمة للميناء في منطقة كراكوي بعد إتمام إجراءات الموافقة .

و قد تم تثبيت نوافذ المباني المكتملة ، كما أنهيت التصميمات الداخلية لهذه المباني قد تم تجهيزها.

وكان من بين هذه المباني المبنى الذي تم إعادة بنائه والذي يضم متحف إسطنبول الحديث وقاعة الركاب التاريخية في كراكوي ومكتب البريد.

من المقرر أن يجلب مشروع جالاتابورت 1.5 مليون سائح إضافي إلى إسطنبول بفنادقها وكافيترياتها ومطاعمها، كما سيضم فعاليات مختلفة من الثقافة والفنون إلى فن الطهو، ومن السياحة إلى التسوق.

ويبلغ إجمالي مساحة  المحلات المعروضة للتأجير ووحدات الأطعمة والمشروبات حوالي 52 ألف متر مربع، كما تبلغ مساحة المكاتب المؤجرة الإجمالية حوالي 43 ألف متر مربع.

ومن المتوقع أن يوظف المشروع 5000 شخص ، كما سيدر على الاقتصاد حوالي مليار دولار سنويًا بكافة مرافئه، و من المتوقع  كذلك أن يتجاوز عدد السفن القادمة 180 سفينة لعام 2021.

وتبلغ الحجوزات 61 سفينة لهذا العام في الميناء ، كما تخطط العديد من شركات الرحلات البحرية لاستخدامه كميناء رئيسي باسطنبول.

فيسبوك

Advertisement