Connect with us

تركيا الآن

استقالات جماعية لأعضاء أحد الأحزاب التركية

Published

on

استقال 10 أشخاص كانوا يعملوا في الإدارة الإقليمية لحزب الخير IYI في غازي عنتاب. حيث استقال من الحزب كلًا من الرئيس المؤسس للفروع الشبابية “أوغور إبيلي”، ومؤسس منطقة شاهيتكاميل، بالاضافة الى عضو مؤسس في مجلس المحافظة “عز الدين كوكالا”،  وأمين منطقة مؤسس ومدير إقليمي نشط “نوريتين أنغون”، ورئيس مقاطعة دوردو “إرجين شيهيتكاميل”. وجاء ذلك حسب ما ترجمته تركيا الآن.

وجاءت الاستقالة من حزب الخير IYI بشكل جماعي في بيان مكتوب، اليوم الاثنين وجاء فيه “عند النقطة التي وصلنا إليها، تم استبعاد كل من يمثل القومية التركية من الحزب، وتم استبدال الأشخاص الذين يُزعم أنهم ينتمون إلى منظمة FETO والأشخاص الذين صنعوا أقواس لجميع أنواع المنظمات الإرهابية”

كما وقدم  الاستقالة رئيس منطقة شباب شاهينبي المؤسس، والمؤسس المدير الإقليمي “إمري برهان بيهان”، ورئيس إقليمي للولاية التالية “يافوز دمير”،.ومؤسس منطقة شهيتكاميلز.  والعضو المؤسس “محمد بيهليفان”، ومدير المنطقة فاتح يلدز، ومدير منطقة المؤسس “مراد سيريتلي أوغلو”، ومؤسس منطقة شاهيتكاميل ومدير المنطقة “إمر الله سيسلينلر”.

وختم البيان: “باختصار، الادعاءات القائلة بتصفية القوميين الأتراك الذين شاركوا في تأسيس الحزب الصالح، وتعيين الأشخاص المنتمين إلى غولن الإرهابية في مناصب مختلفة في الحزب  وتم تنفيذ العمل الدستوري مع مجموعة من بينها حزب الشعوب الديمقراطي من خلال الالتزام بمبدأ الخصوصية لقد زعزعت ثقتنا فيه”.

المصدر : وكالات

فيسبوك

Advertisement