Connect with us

تركيا الآن

أمطار وثلوج: توقعات الطقس من الأرصاد الجوية في تركيا

Published

on

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن الأجزاء الشمالية والشرقية من البلاد مجزأة وأحيانًا غائمة للغاية ، وهناك هطول في سواحل البحر الأسود الغربية والوسطى ، وشرق البحر الأسود ، وشرق الأناضول ، ومرمرة.

من المتوقع عمومًا أن يكون هطول الأمطار على شكل أمطار غزيرة وصقيع وثلوج في الأجزاء الداخلية من منطقة شرق البحر الأسود وحول توكات وأردهان.

ومن المتوقع حدوث وضباب في 5 مناطق في الصباح والليل وفي منطقة مرمرة بعد ساعات الليل.

وكشفت أن الأجزاء الشمالية والشرقية من البلاد مجزأة وغائمة جزئيًا ، وسواحل البحر الأسود الغربية والوسطى ، وشرق البحر الأسود ، وإسطنبول ، وكوجالي ، وسكاريا ، ويالوفا ، وتوكات ، وأرداهان ، وتشاناكالي ، وكيركلاريلي ، وتكيرداغ.

و تشير التقديرات إلى أن المناطق الشمالية من الشرق وبالكسير وبورصة ستكون ممطرة ، في حين أن الأماكن الأخرى ستكون أقل غيومًا وواضحًا.

من المتوقع أن يكون الضباب والضباب في الأجزاء الداخلية من غرب البحر الأسود ، وبحر إيجه الداخلي ، ومنطقة البحيرات ، وشمال وشرق الأناضول الوسطى وشرق الأناضول ، وشرق جنوب شرق الأناضول ، ومنطقة مرمرة بعد ساعات الليل.

ولفتت الأرصاد أنه من المقدر أنه لن يكون هناك تغيير كبير في درجات الحرارة وسيكون حول الأعراف الموسمية في جميع أنحاء البلاد.

أما الرياح فمن المتوقع أن تهب على شكل عاصفة قصيرة المدى (40-70 كم / ساعة) بشكل عام من الاتجاهات الشمالية ، مع قوة متوسطة عرضية ، قوية على سواحل مرمرة والبحر الأسود الأوسط والشرقي.

وحذرت الأرصاد من الرياح القوية نظرًا لأنه من المتوقع أن تهب على شكل عواصف قوية وقصيرة المدى (40-70 كم / ساعة) في سواحل مرمرة والبحر الأسود الأوسط والشرقي ، فمن الضروري توخي الحذر من الأحداث السلبية المحتملة.

فيسبوك

Advertisement