Connect with us

تركيا الآن

عمل شاق مقابل 400 ليرة يوميا في تركيا (صور)

Published

on

يكسب مواطن تركي قوت يومه من خلال القيام بعمل في محافظة أيدين في منطقة أيجة، ويقول إنه محفوف بالمخاطر ولا يمكن للجميع القيام به.

ويقول شعبان إيشيلداك (38 عاما)، إنه يتولى مهمة قطف بعض الثمار من الأشجار التي يصل متوسط ارتفاعها إلى 20 مترا في منطقة إيفيلر.

وتقوم مهمة إيشيلداك على هز وإسقاط ثمار الكستناء والصنوبر والجوز وثمار مماثلة عن الأشجار المرتفعة، حيث يتولى من هذا العمل منذ 16 عامًا.

وتبدأ مهمة إيشيلداك، في الساعة 09.00 صباحا وحتى 16.00 مساءً.

ويحصل مقابل هذا العمل على 400 ليرة تركية في اليوم، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء ديمرورين.

ويشير إلى صعوبة العمل بالقول، إنه “من الصعب جدًا الوقوف على الأغصان، والأخطر من ذلك هو خطر وخز أشواك الكستناء”.

وبين أنه بدأ العمل في قطف الثمار من الأشجار المرتفعة عن طريق أخيه بعد انتهاء خدمته العسكرية، وقال: “الآن أنا أكسب خبزي من خلال التخلص من الفاكهة باستخدام عمود. أقوم بهذا العمل منذ ذلك اليوم”.

ويضيف: “بالطبع، كل عمل صعب، لكن مخاطر هذه الوظيفة أعلى. في العام الماضي، سقطت الكستناء على وجهي بالقرب من عيني، وغرزت أشواكها، وبالكاد أزلنا 6 أشواك”.

ويشير إلى أن العديد من الأشخاص ممن قاموا بمثل هذا العمل تعرضوا لحالات سقوط من الأشجار وتسبب ذلك في كسر ذراعهم وساقهم، بل وموت بعضهم.

ويقول: “نصعد إلى ارتفاع يتراوح بين 15 و 20 مترا. نعمل بأجر يومي يقارب 400 ليرة. إنه عمل جيد للغاية لمن يستطيع. الأشخاص الذين يخافون من المرتفعات لا يمكنهم أبدا القيام بذلك”.

المصدر : اقتصاد تركيا والعالم

فيسبوك

Advertisement