Connect with us

محلي

بيان هام من الداخلية التركية

Published

on

أعلنت وزارة الداخلية التركية يوم الخميس عن إجراء حملة تفتيش شاملة في جميع أنحاء البلاد غدًا الجمعة تحت شعار “من أجل الصحة للجميع”.

وستركز الحملة بحسب تعميم أرسلته الوزارة إلى المحافظات الـ81 في البلاد، على مدى الامتثال لتعليمات التقيد بالإجراءات المطلوبة لمكافحة وباء كورونا، مثل المسافة الاجتماعية والكمامة والنظافة.

وسيتم إجراء عمليات التفتيش في مركبات النقل العام المحلية والمسافرة بين المدن، والمطاعم، والمقاهي، والمطاعم، ومرافق الإقامة، ومراكز التسوق، والأسواق، والمقاهي وحدائق الشاي، وحفلات الزفاف، وصالونات الحلاقة وتصفيف الشعر ومراكز التجميل، ومقاهي الإنترنت/ الصالونات والملاعب الإلكترونية، ومحطات الحافلات، وسيارات الأجرة التجارية، ومواقف سيارات الأجرة، ومناطق المنتزهات.

وسيتم إجراء عمليات التفتيش في الشوارع الرئيسية ومناطق التسوق والمتنزهات والأماكن المزدحمة.

كما ستركز عمليات التدقيق على ما إذا كانت أماكن العمل التي لا يُسمح لها بالعمل في إطار التعاميم مثل النوادي الليلية والأجنحة والحانات تظل مفتوحة بالفعل، وما إذا كانت الموسيقى تُبث بعد الساعة 00:00 وما إذا كان الالتزام بقانون HES يُمتثل في المواصلات العامة بين المدن.

وأكدت وزارة الداخلية أنه بسبب الافتتاح التدريجي للمدارس والمقاهي والمطاعم وما إلى ذلك، سيتم إيلاء الاهتمام لتفقد الأماكن والحافلات المدرسية، مشيرة إلى أن الأنشطة الرقابية المنفذة ميدانياً والتي برزت بشكل كبير لدى الجمهور حتى الآن، ساهمت بشكل كبير في مكافحة الوباء من خلال زيادة الوعي بالمرض في المجتمع وفرض عقوبات على من لا يلتزم بالإجراءات.