Connect with us

محلي

بلدية إسطنبول تعلن إغلاق بعض محطات المتروبوس نهاية هذا الأسبوع.. والسبب

Published

on

قالت وسائل إعلام تركية، إنه سيتم إغلاق بعض محطات حافلات (المتروبوس) في ولاية إسطنبول مع نهاية الأسبوع الجاري وذلك بسبب عمليات الصيانة الجديدة في بعض مناطق الولاية.

وسيتم إغلاق محطة متروبوس  “إدرنة كابي” باتجاه “بيليك دوز” في نهاية هذا الأسبوع وإلى “سوتلتشمة” في نهاية الأسبوع المقبل، كجزء من أعمال التجديد والتوسيع التي تنفذها بلدية إسطنبول الكبرى.

وأفادت بلدية اسطنبول، التي لديها 44 محطة وتنقل ما يقرب من مليون مسافر يوميًا، أن تجديد وتوسيع محطاتها من أجل تقليل كثافة الركاب وتوفير وصول ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتستمر أعمال التوسعة في المحطة التي بدأت في يوليو، حيث سيتم إغلاق محطة إدرنة باتجاه بيليك دوزو في منتصف الليل، وستستمر الجمعة 9 أكتوبر إلى السبت 10 أكتوبر، من أجل صنع الحواجز وإنتاج الخرسانة الأرضية.

كما سيتم الانتهاء من الأعمال في نهاية الأسبوع، في الساعة 05:00 يوم الاثنين 12 أكتوبر، وسيتم فتح الخط للاستخدام ثنائي الاتجاه.

في ضوء ذلك سيتم إغلاق اتجاه “سوتلتشمة” أمام الركاب في عطلة نهاية الأسبوع القادم، ليلة الجمعة 16 أكتوبر، وستنتهي الأعمال في عطلة نهاية الأسبوع، حيث ستفتح المحطة للاستخدام كلا الاتجاهين يوم الاثنين 19 أكتوبر الساعة 05:00.

بدورها نوهت بلدية إسطنبول إلى أنه لن يتمكن الركاب من الصعود والنزول في عطلة نهاية الأسبوع الأولى، حيث تقع البوابات على الجانب الآخر من المحطة في اتجاه بيليك دوزو.

فيما سيتمكن الركاب من الصعود والنزول من المحطة السابقة أو التالية، نظرًا لأنه سيتم إغلاق اتجاه “سوتلتشمة” هذه المرة في عطلة نهاية الأسبوع القادمة، حيث سيتمكن سكان إسطنبول الذين يرغبون في الذهاب في هذا الاتجاه من الهبوط أو الصعود من المحطة السابقة أو التالية.