Connect with us

محلي

توزيع 5 آلاف إسوارة معقمة في إحدى بلديات إسطنبول (صور)

Published

on

بدأت بلدية توزلا الواقعة في الجانب الآسيوي لمدينة إسطنبول، بتوزيع إسوارة مطهرة تحوي على سائل معقم، مجانا.

وحسب ما تداولته وسائل إعلام وناشطين أتراك وعرب، فإنه تم توزيع 5 آلاف إسوارة مطهرة مجانا، على مواطني توزلا.

وتتميز هذه الإسوارة بخصائص عدة، أهمها أنها سهلة الاستخدام، إضافة إلى أن كمية المعقم الذي تحتويه تكفي ليوم كامل.

وتأتي هذه الخطوة من قبل بلدية توزلا ضمن إجراءات وتدابير مكافحة فيروس كورونا، التي اتخذتها السلطات التركية منذ بداية تفشي الفيروس.

وتبذل تركيا مجهودات جبارة في مكافحة فيروس كورونا، وهذا باعتراف منظمة الصحة العالمية، حيث أشاد إقليم أوروبا، بالجهود التركية المبذولة منذ بداية انتشار الفيروس، من بينها الاستراتيجية الناجحة التي اتبعتها، من خلال الفحوصات، والتي جعلت النظام الصحي قادرا على الوصول إلى مزيد من الأشخاص بما في ذلك من لم تظهر عليهم الأعراض، وذلك عبر بيان لها يوم السبت.

وجاء في البيان “لقد أعطت تركيا أولوية الفحوصات لمن هم عرضة للخطر، وللمشتبه بإصابتهم، وللمخالطين للمشتبه في إصابتهم ولأصحاب الاصابات المؤكدة”.

وأشار إلى أن إجراء الفحص هو التدبير الأهم للسيطرة على الفيروس، مضيفًا “ولقد كانت تركيا حريصة على عزل كل المصابين به سواء ظهرت عليهم الأعراض أم لا، وكانت هذه خطوة استباقية كفيلة بكسر سلسلة العدوى”.

ويوم السبت أيضا، نشر مدير الصحة العالمية للإقليم الأوروبي، هانس كلوج، رسالة عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، شكر من خلالها وزير الصّحة التركي، نظرا لمجهوداته الجبّارة في مكافحة فيروس كورونا.

المصدر: نيو ترك بوست