Connect with us

محلي

والي إسطنبول يتحدث عن “حملة تفتيش” لمنازل السوريين

Published

on

طالب والي إسطنبول علي يرلي كايا السوريين في تركيا بتحديث بيانات السكن الخاصة بهم، متحدثاً عن حملة تفتيش على منازلهم للتأكد من ذلك.

وقال والي إسطنبول في اجتماع اليوم الأربعاء مع ممثلين عن منظمات المجتمع المدني إن الولاية بصدد إجراء حملة تفتيش مرتقبة على المنازل للتأكد من أن البيانات صحيحة ومطابقة مع القاطنين.

إقرأ المزيد : رابط جديد لتحديث البيانات في إسطنبول 2020

وحذر الوالي من مشكلات قد تلحق بحاملي بطاقة الحماية المؤقتة إن ثبت عدم تحديث عناوين إقاماتهم في الإدارات المعنية بذلك، مجدداً طلبه بضرور تحديث السوريين لبيانات سكنهم تلافياً لوقوع أي مشكلات حيال ذلك.

وجاء حديث والي إسطنبول خلال اجتماع لمنظمات المجتمع المدني في مبنى “مديرية الكوارث والطوارئ” في محافظة إسطنبول، بغرض مناقشة مشاكل السوريين في ولاية إسطنبول خاصة حضره كل من نائب وزير الداخلية إسماعيل جاتاكاليه ومدير الهجرة العامة سافاش أونلو.

وفي المقابل اقترح ممثلو منظمات المجتمع المدني أن يكون تحديث البيانات على الإنترنت، الأمر الذي وعد بدراسته والي إسطنبول.

إقرأ المزيد : هام بيان صادر عن والي إسطنبول يحذر سكان الولاية من القادم

ويقدر عدد السوريين في تركيا من حملة بطاقة الحماية المؤقتة نحو 3 ملايين و 562 ألفا و 183 سورياً ، 510 آلاف و 341 سوريا منهم في ولاية إسطنبول، وذلك بحسب إحصائية حديثة صادرة عن جميعة اللاجئين، في 23 من أيلول الماضي.

وكانت ولاية إسطنبول دعت السوريين حاملي بطاقة الكيملك إلى تحديث بياناتهم في شباط الماضية، مشيرة إلى أن عناوين 479 ألفًا و420 سوريًا يحملون الحماية المؤقتة بحاجة للتحديث.

المصدر : أورينت نت