Connect with us

محلي

الأمن التركي يقبض على 3 سوريين انتحلوا صفة رجال شرطة لسرقة أموال العرب

Published

on

ألقت الشرطة التركية القبض على 3 سوريين، انتحلوا صفة رجال شرطة لسرقة أموال ومقتنيات مصطافين عرب في ولاية مرسين، جنوبي البلاد.

وقالت صحيفة “حرييت”، إن مجموعة مؤلفة من 4 سوريين، بينهم امرأة، انتحلت صفة الشرطة، وداهمت منزلاً يقع في منطقة “مزيتلي” ويسكنه سياح عراقيين وسوريين، وادعت وجود بلاغ باحتفاظ السياح بمواد مخدرة داخل منزلهم.

وأضافت أن المجموعة عمدت إلى تفتيش المصطافين كل على حدة داخل إحدى الغرف، وغادرت المنزل بعد سرقة 4 هواتف محمولة، وجهازين لوحيين، ومبلغ 350 يورو، و1750 دولار، و1250 ليرة تركية، وخاتمين من الفضة.

وأطلقت مديرية أمن مرسين تحقيقاً موسعاً بناءً على شكوى الضحايا، حيث تمكنت من التعرف على لوحة السيارة التي استخدمها أفراد العصابة في فرارهم، وعثرت عليها ملقاة بالقرب من حي “كازانلي” بمنطقة “أكدنيز”.

وارتأت أجهزة الأمن توسيع عملية التحقيق في المنطقة المذكورة، وتمكنت من إلقاء القبض على السوري “ه – ا” وزوجته “ا – و” والمدعو “ا – ا” بعد مطاردتهم.

وضبطت الفرق المسروقات بحوزة الموقوفين، وأعادت تسليمها إلى أصحابها.

وأٌحيل السوريون الثلاثة إلى المحكمة المناوبة بعد انتهاء التحقيقات، حيث قضت بإطلاق سراح “ا – ا” بشرط الرقابة القضائية، وإيداع الآخرَين السجن إلى حين موعد محاكمتهما.

وتواصل مديرية الأمن بحثها عن المشتبه به الأخير لتقديمه للعدالة.

المصدر : الجسر ترك