Connect with us

محلي

زوجان تركيان يسكنان جزيرة لوحدهما منذ 17 عاما (صور)

Published

on

استقر زوجان تركيان لوحدهما في جزيرة “تشيتشيك”، بعد أن دمر منزلهما بسبب إعصار قبل 17 عاما، ولم يغادرا الجزيرة منذ ذلك الحين لشعورهما بالرضا عن الحياة المنعزلة التي يعيشانها فيها.

تعد جزيرة تشيتشيك واحدة من 22 جزيرة في منطقة أيفاليك التابعة لولاية باليكسير غربي تركيان وقد استقر الزوجان عائشة أفاجان وحسين خلوصي أفاجان، بإحدى هياكلها الحجرية  قبل 17 عاما، حيث ينعمان بحياة هادئة وسعيدة بعيدة عن الجميع، إذ لا يشاطرهما بالعيش فيها أي أحد غيرهما.

يعيش الزوجان أيفاليك في جزيرة تشيتشيك التي تبعد 600 متر عن البر، داخل حدود حديقة جزر أيفاليك الطبيعية، التي تم تخصيصها كممتلكات لعائلات تركية هي عائلات كاتيرينلي وأويسال وهاتيرلي وكاترنلي خلال فترة تبادل الأراضي بين تركيا واليونان.

وفي حديث لوكالة الأناضول، قالت الزوجة عائشة أفاجان، إنها تستمتع بالحياة في الجزيرة مع زوجها بعيدا عن الأنظار وتقضي وقتها في شرب القهوة معه على شاطئ الجزيرة، كما تنعم معه بالصحة والعافية بفضل استنشاقهما الأكسجين برائحة الصنوبر القادم من كازداغلاري، فهما لم يصابا بالأنفلونزا منذ أعوام عديدة.

توصي عائشة سكان المدينة بالعيش في الجزيرة، وتقول: “نزرع الفول والباذنجان والطماطم والفليفلة والبقدونس والنعنع بقدر ما نأكل، كما نذهب كل بضعة أيام إلى أيفاليك بالقارب، لتلبية احتياجاتنا المختلفة، ونجتهد في حماية جزيرتنا من الحرائق والأضرار البشرية”.

من جهته، تحدث حسين خلوصي أفاجان، عن عمله بتربية الدجاج والديك الرومي والبط والأرانب والكلاب في الجزيرة وتغذيتهم.

وأوضح أفاجان، أنه أقام علاقات صداقة وطيدة مع صيادي السمك الذين يأتون يوميا إلى جميع أنحاء الجزيرة سعيا لكسب رزقهم، وقال: “أحيانا تزور العائلات الجزيرة بقواربها بهدف التنزه وتوقد النار، فأسير إلى الطرف الآخر مع زوجتي لجعلهم يطفئونها تماما بعد قضاء حاجتهم منها. أعيش مع زوجتي هنا منذ 17 عاما، ونقوم معا بحماية الجزيرة من الحرائق ومن الأضرار البشرية”.