Connect with us

محلي

محاكمة أكرم إمام أوغلو بتهمة الاحتيال

Published

on

استمرت الدعوى المرفوعة ضد عمدة مدينة اسطنبول أكرم إمام أوغلو ووالده حسن إمام أوغلو للمطالبة بالسجن لمدة تصل إلى 7 سنوات بتهمة “الاحتيال المشروط”. وقررت المحكمة إرسال الملف إلى مكتب النائب العام للمحكمة العليا لإبداء الرأي.

جدير بالذكر أن أكرم إمام أوغلو ووالده حسن إمام أوغلو لم يحضرا جلسة الاستماع التي عقدت اليوم في المحكمة الجنائية العليا السابعة في باكيركوي، وشارك في الجلسة محامو المتهمين، وفق ما نشرته صحيفة internethaber.

وذكر المدعي العام أنه تمت تبرئة المتهمين، وأحيل الملف إلى المحكمة العليا، وتنازل المشتكون عن شكواهم، بالإضافة إلى ذلك، أشار المدعي العام إلى أن الملف تالف بسبب عدم وجود قضايا في مراجعة الاستئناف في المحكمة العليا.

وأشار المدعي العام إلى عدم تضمين الملف أمثلة على الانسحاب من شكاوى المشتكين، وطلب إرسال الملف إلى مكتب المدعي العام للمحكمة العليا لتقييم هذه المسألة.

بدوره طلب محامي أكرم إمام أوغلو، بوركو أيدين، وقتًا ردًا على طلب المدعي العام، كما قال محامي حسن إمام أوغلو، علي أسكر كازاك، إن حالة تدخل المشتكيين انتهت، ولم يكن لديهم الحق في استئناف القرار، وبالتالي تم الانتهاء من قرار البراءة السابق، لهذه الأسباب طلب المحامي قزق من المحكمة أن تقرر عدم وجود مجال لإصدار حكم جديد بسبب قرار البراءة الذي صدر في وقت سابق.