Connect with us

محلي

قصر تاريخي معروض للبيع في اسطنبول.. والسعر مفأجاة !

Published

on

طرح القصر التاريخي الذي يقع في حي مودا بمنطقة كاديكوي وسط إسطنبول للبيع.

وذكرت مواقع تركية أن القصر الذي بني في العهد العثماني هو واحد من 13 قصرًا تاريخيًا في المنطقة مطروح للبيع مقابل 16 مليون و 500 ألف ليرة مع وجود خيار الإيجار.

والقصر التاريخي الذي تم تجديده من قبل عائلة توبيني في عام 1977 مناسب للاستخدام التجاري أو السكني على قطعة أرض تبلغ مساحتها 588 مترًا مربعًا.

ويوجد 14 غرفة وصالتين و 5 حمامات و 6 دورات مياه في القصر التاريخي المكون من 4 طوابق والذي تبلغ مساحته 465 مترًا مربعًا.

وذكر موقع “هبر غلوبال” أنه جرى استخدام القصر كروضة أطفال لمدة 20 عاماً، لكنه مناسب للاستخدام السكني والتجاري.

ويقول مالكو القصر، إنه يمكن الاستمتاع بإقامة مريحة للغاية في القصر المبنى في أفضل الأماكن في مدينة إسطنبول، كما أنه يمكن أن يكون أساسًا جيدًا كمشروع تجاري.

ونهاية أغسطس الماضي، عُرض قصر في إسطنبول للمهندس المعماري الألماني الشهير والمخطط الحضري، برونو تاوت، الذي فر من ألمانيا النازية إلى تركيا، للبيع مقابل 95 مليون ليرة تركية (12.8 مليون دولار).

ويقع المبنى المطل على مضيق البوسفور في أغلى المواقع في اسطنبول. وتم تصميمه من قبل تاوت نفسه ومستوحى من الهندسة المعمارية اليابانية. والممتلكات تقف على ما يقرب من اثنين من قطع الأرض، ومالكها الحالي غير معروف.

وقرر تاوت مغادرة ألمانيا في عام 1932 بعد وصول النازيين إلى السلطة. وهرب أولاً إلى سويسرا ثم انتقل إلى اليابان. وانتقل أخيرًا إلى تركيا في عام 1936 وعُرض عليه منصب أستاذ في أكاديمية الدولة للفنون الجميلة في اسطنبول.