Connect with us

تركيا الآن

هام لمالكي السيارات في تركيا

Published

on

قال علي طه كوتش رئيس مكتب التحول الرقمي في الرئاسة التركية إن بوابة الحكومة الإلكترونية التي تعمل على تحسين محتواها وجودتها كل يوم وصلت إلى 50 مليونًا و 20 ألفًا 804 مستخدين حتى 13 سبتمبر.

وذكر أن المرحلة الثانية من خدمة “مركباتي” والتي تم إطلاقها في 9 يونيو، سيتم تشغيلها قريبًا، حيث تحتوي على العديد من الإضافات الجديدة، مثل معلومات السيارة، ومواعيد فحص المركبات ، وتحميل رصيد HGS.

وقال كوتش إن فتح الخدمات الإلكترونية الجديدة ستوفر راحة كبيرة للمواطنين، حيث يستخدمها نحو 80 في المائة من المواطنين فوق سن 16 عاماً

وأوضح كوتش أن مكتب التحول الرقمي بالرئاسة لم يسرع فقط في زيادة عدد الخدمات المقدمة في بوابة الحكومة الإلكترونية، ولكن أيضًا لتوسيع نطاق الخدمات ونقل الخدمات المتكاملة إلى البيئة الرقمية.    

وشهدت خدمة الحكومة الإلكترونية إقبالاً كبيراً في الفترة الأخيرة، وتحديداً بعد تقديم الحكومة التركية عدداً إضافياً من الخدمات عبرها.

ولعلّ أبرزها الخدمة التي تتيح تعقّب الأصول بواسطة شجرة العائلة بحسب إدارة النفوس وصولاً إلى القرن التاسع عشر، أي منذ بدء التسجيل الرسمي للأحوال الشخصية في العهد العثماني، وكذلك خدمة الميراث الإلكتروني التي تتيح البحث عن إمكانية وجود ميراث للباحث بموجب القيود الرسمية التركية.

ومنذ إطلاق خدمات الحكومة الإلكترونية في تركيا في ديسمبر/ كانون الأول 2008، شهدت إقبالاً متسارعاً وتسجيلاً كبيراً للمشتركين الأتراك.

فيسبوك

Advertisement