Connect with us

محلي

مسؤولة تركية: السوريون الأقل إصابة بكورونا ويجب دراسة الأسباب

Published

on

أعلنت رئيسة بلدية غازي عينتاب التركية فاطمة شاهين أن عدد إصابات السوريين في الولاية بفيروس كورونا منخفض ويجب دراسة أسباب ذلك.

وقالت شاهين بحسب صحيفة”Hürriyet”  اليوم الخميس : إن “معدل الإصابات بين السوريين في المدينة منخفض، يمكن تقديره بنحو إصابة بين كل سبعة سوريين ونحن سعداء لذلك”. 

وأضافت شاهين “يسألونني عن سبب الانخفاض تقول إحدى النظريات يتم تطعيم السوريين فور وصولهم وهو ما قد يقيهم من خطر الإصابة بالفيروس، لا نعرف إن كان انخفاض معدل الإصابة بين السوريين بفيروس كورونا عائد بفضل نمط الطعام أو اللقاح أو أسلوب الحياة الخاص بهم، لكن علينا دراسة ذلك” بحسب قولها.
ويأتي تصريح رئيسة البلدية عقب إفصاح وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة الأسبوع الماضي في تغريدة له عبر حسابه في “تويتر” عن تضاعف عدد الإصابات بالفيروس في تركيا خلال شهر مشيراً إلى اقتراب الموجة الثانية لجائحة كورونا في تركيا.

وسجلت “وزارة الصحة” التركية، أمس الأربعاء ألفاً و771 إصابة جديدة، ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 296 ألفا و391 شخصاً، في حين بلغ عدد المتوفين 7 آلاف و249 حالة، وعدد حالات الشفاء 262 ألفا و602 حالة.

ويبلغ تعداد السوريين القاطنين في ولاية غازي عينتاب قرابة 450 ألفا و31 سورياً، بحسب بيانات “دائرة الهجرة” التركية.

وصدرت تصريحات من قبل شاهين، خلال الأشهر الماضية تتحدث فيها عن التزام السوريين بالإجراءات المتخذة من قبل البلدية في ظل أزمة كورونا واتباع القوانين والتعليمات.