Connect with us

محلي

إجراءات جديدة للتعامل مع مشتركي الغاز في تركيا

Published

on

أعلن اتحاد موزعي الغاز الطبيعي في تركيا عن إجراءات جديدة بشأن عمله في إطار مكافحة فيروس كورونا. 
وذكر الإتحاد أنه سيتم اعتماد الاستعلام عن الكود الصحي “HES” للمشتركين في مراكز العملاء والزيارات المنزلية من أجل الحفاظ على صحة الجميع.
والكود يوضح إذا كان حامله قد أُصيب بفيروس “كورونا ” أم لا، وتمنحه وزارة الصحة التركية من خلال تطبيق “Hayat Eve Sığar” على الهاتف المحمول والذي أطلقته بعد انتشار جائحة كورونا.
وقال رئيس الإتحاد غزبير يسار أرسلان : “إن الإتصال مع المواطنين خلال تقديم خدمة توزيع الغاز الطبيعي يكون مرتفع قليلاً”.
وأضاف، وفق صحيفة “الأخبار”: “لدينا ما يقرب من مليون مشترك جديد في النظام كل عام، وبالمثل يقوم ما يقرب من مليون مشترك لدينا بإنهاء الاشتراك لأسباب مثل تغيير العنوان وتغيير المدينة”.


ولفت إلى أنه يتم زيارة نحو 6 آلاف مشترك بشكل يومي من قبل الموظفين للتحقق من التوصيلات الداخلية، حيث أصبحت من أكثر العمليات التجارية صعوبة.
وشدد على أن كثافة المشتركين في مراكز العملاء قد زادت مقارنة بالفترة من مارس إلى يونيو ، وقال: “في مكاتب خدمة العملاء لدينا، تستمر الممارسات مثل وضع الزجاج الفاصل بين الموظفين والعملاء، وتهوية البيئة باستمرار، وعدم السماح للأشخاص الذين ليس لديهم أقنعة بالدخول”.
وتابع أرسلان: “رأينا أنه من أجل حماية صحة المواطنين والموظفين، سيبدأ المشتركون في إجراء فحص HES قبل إرسال الموظفين لفحص التركيبات الداخلية”.
وتابع: “ووفقًا لنتيجة استعلام رمز HEPP، سيتم التعامل مع المشتركين المصابين عبر فرق متخصصة”، داعياً المشتركين لمساعدة موظفي شركة التوزيع الذين يخدمون نحو 53 مليون مواطن.

المصدر : اقتصاد تركيا والعالم