Connect with us

محلي

بنسبة 87 في المئة.. أغلب الأتراك يؤيّدون إعادة حظر التجوال

Published

on

يعتقد ما يقرب من 90 في المائة من الناس في تركيا بالحاجة إلى إغلاق على مستوى البلاد أو في المقاطعة الواحدة لوقف انتشار كوفيد-19، وفقًا لاستطلاع رأي جديد أجراه مركز استطلاعات الرأي “ابسوس”.

وأفاد الاستطلاع الذي نشر اليوم الاثنين، أن ما مجموعه 87 في المائة من المشاركين في الاستطلاع يعتقدون بضرورة وجود نوع من الإغلاق، حيث دعا غالبية المستطلعين إلى حظر تجول على مستوى البلاد.

وقال خمسة بالمائة فقط ممن شملهم الاستطلاع إن الإغلاق ليس ضروريًا في البلاد.

وأجري الاستطلاع وسط ارتفاع عدد الإصابات والوفيات المرتبطة بالفيروس القاتل في الأسابيع الأخيرة، وهو ما دفع الحكومة التركية إلى فرض قيود جديدة في جميع أنحاء البلاد في وقت سابق من هذا الشهر، بما في ذلك ارتداء أقنعة الوجه في جميع الأماكن العامة ولوائح صارمة بشأن حفلات الزفاف والأعراس.

لكن غالبية المشاركين في الاستطلاع قالوا إنهم لن يلغوا وسائل النقل العام.

وقال 51 في المائة من المشاركين في الاستطلاع إنهم سيواصلون الاستخدام المنتظم لوسائل النقل العام بينما قال 43 في المائة إنهم يشعرون بعدم الارتياح في وسائل النقل العام.

علاوة على ذلك، قال 60 بالمائة من أولياء الأمور إنهم مستعدون لإرسال أطفالهم إلى المدرسة في حال المدارس كما هو محدد في 21 سبتمبر. وقال 20 بالمائة من المشاركين إنهم غير متأكدين مما إذا كانوا سيرسلون أطفالهم إلى المدرسة أم لا.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت تركيا أنها بصدد تقليص خططها لإعادة فتح المدارس في وقت لاحق من هذا الشهر، وستبدأ بالتدريس في الفصل لأطفال الصف الأول الابتدائي ومرحلة ما قبل المدرسة (رياض الأطفال) فقط، لمدة تصل إلى يومين في الأسبوع.

وسيتم تحديد خطط إعادة الفتح الإضافية للمراحل المتبقية من قبل وزارة التربية والتعليم خلال فترة تقييم مدتها ثلاثة أسابيع.