Connect with us

محلي

التعليم التركية تشرح تفاصيل خطة الدراسة لمرحلتي رياض الأطفال والأول الابتدائي

Published

on

أرسلت وزارة التعليم التركية خطابًا إلى كافة مديرياتها في المحافظات الـ18 في البلاد، تحدد من خلاله التفاصيل الفنية لتطبيق خطة سير الدراسة الوجاهية، والمقررة في 21 سبتمبر أيلول الجاري، لطلبة الصف الأول الابتدائي وما قبل المدرسة (رياض الأطفال).

وبينت الوزارة، في خطابها، أنه سيتم عقد برنامج التكيف والتهيئة العاطفية للطلبة من جانب المدرسين في الأيام الواقعة بين 21-25 سبتمبر، وهو الأسبوع الأول للمدارس التي سيتم افتتاحها، في شكل تعليم وجهًا لوجه.

وأضافت أنه في حال الحاجة، سيتم تقسيم الطلاب في كل فصل إلى مجموعات، بحيث تأتي كل مجموعة إلى المدرسة يوما واحدًا في الأسبوع.

وتابعت في الأسبوع الأول من مرحلة ما قبل المدرسة (رياض الأطفال)، سيكون هناك خمسة دروس مدة كل منها 30 دقيقة في يوم واحد من الأسبوع، في الفترة بين 28 سبتمبر إلى 2 أكتوبر، وبعد ذلك، يومين في الأسبوع، بواقع خمسة دروس مدتها 30 دقيقة يوميًا.

وأضافت: “سيتلقى طلاب الصف الأول الابتدائي خمسة دروس تكيف مدتها 30 دقيقة في الأسبوع الأول، وسيكون هناك 10 دقائق راحة بين الدروس”.

يشار إلى أن وزارة التعليم التركية ستقوم بعد نهاية الأسابيع الثلاثة الأولى من بدء الدراسة لطلبة الصف الأول الابتدائي ومرحلة ما قبل المدرسة، بتقييم سير العملية التعليمية لمباشرة التعليم مع المراحل الدراسية الأخرى.

ولفتت الوزارة الانتباه في تعميم نشرته قبل أيام، إلى أنه بإمكان ذوي الطلبة تفضيل عدم إرسال أطفالهم إلى المدرسة ومواصلة التعليم من المنزل بشرط تقديم عذر، وبالتالي لن تقوم وزارة التعليم باحتساب عدم الحضور كأيام غياب للطلبة.