Connect with us

محلي

حقبة جديدة بتجارة السيارات المستعملة في تركيا.. تعرف على اللوائح الجديدة

Published

on

تبدأ في تركيا يوم الثلاثاء الأول من سبتمبر حقبة جديدة في تجارة السيارات المستعملة.


وقال أيدين إركوتش رئيس اتحاد تجار السيارات (MASFED) إن خلال هذه الحقبة ستنتهي شكاوى المستهلكين وسيتم تفادي الخسائر الضريبية.
وذكّر إركوتش أن اللائحة المنظمة لتجارة السيارات المستعملة التي أعدتها وزارة التجارة دخلت حيز التنفيذ بتوقيع الرئيس رجب طيب أردوغان.
وأشار في بيان صحفي، إلى أن أولئك الذين ليس لديهم شهادة ترخيص لن يتمكنوا من شراء أو بيع أكثر من 3 سيارات في السنة، وأن الشركات التي لديها سيارات مستعملة ومسجلة في النقابة التجارية يمكنها الحصول على شهادة تفويض.

إقرأ المزيد : انخفاض كبير في أسعار السيارات في تركيا


وأكد إركوتش ترحيبهم باللوائح الجديدة، وقال إنه سيتم تطبيق العقوبات على أولئك الذين لا يمتثلون للقرارات.


وأضاف: “مع اللائحة الجديدة، سيكون إلزامياً على الشركات التي تعلن عن المركبات المستعملة تضمين رقم شهادة التفويض الخاصة بها واستخدام الاسم التجاري أو العنوان في المستند”.


وتابع: “لن يتم تضمين المعلومات والوثائق المضللة في الإعلان، وسيتم فرض غرامات على من لا يمتثل للالتزامات ويمكن أيضًا إلغاء شهادة التفويض الخاصة بهم”.

إقرأ المزيد : دليل الأجانب لشراء وتسجيل السيارات في تركيا

ولفت إلى أن الأشخاص الذين يقدمون أنفسهم على أنهم تجار سيارات على المواقع الإلكترونية وأسواق السيارات ويبيعون السيارات يمكنهم خداع المواطنين، ” حيث يمكنهم شراء سيارات مسجلة تالفة من شركات التأمين وبيعها للمواطنين بعد إصلاحها، إضافة إلى بيع المركبات ذات الأميال العالية عن طريق تقليل الأميال المقطوعة”.
ولفت إلى أن اللوائح تنص على إلزامية الدفع الامن، والتي تنهي قضية الاحتيال بشكل تام.

إقرأ المزيد : تعرف على أسعار السيارات الجديدة في تركيا


وذكر إركوتش أن اللائحة تنص على ضمان المركبات المستعملة، مضيفًا “أنه إذا كانت السيارة المباعة عمرها من 2 إلى 8 سنوات وأقل من 160 ألف كيلومتر، فسيتم بيع هذه المركبات بضمان لمدة 3 أشهر و5 آلاف كيلومتر ولن يتمكن الشخص الذي يبيع السيارة من البيع بدون شهادة الفحص”.