Connect with us

تركيا الآن

تداول فيديو لشاب تركي بأطراف صناعية يؤدي الصلاة بآيا صوفيا

Published

on

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشاب تركي بأطراف صناعية، خلال أدائه الصلاة في مسجد “آيا صوفيا الكبير” الذي لا يزال يشهد إقبالا كبيرا بعد مضي شهر من إقامة أول صلاة جمعة فيه منذ 86 عاما من تحويله إلى متحف.

ونشرت صحيفة “ييني شفق” الناطقة بالتركية، مقطع فيديو الشاب التركي، وذكرت أنّ الألاف من الأتراك تناقلوا المقطع معبرين عن فرحتهم بهذا الشاب، الذي رغم فقدانه لأطرافه السفلية لكن ذلك لم يمنعه من زيارة المسجد وأداء الصلاة فيه.

وتم إعادة نشر الفيديو على نطاق واسع في تركيا، كما تم تداوله في بعض الدول العربية والأجنبية، وعبر عليه البعض ” شاهدوا الجمال في آيا صوفيا”، “بينما ينشغل البعض بإلتقاط الصور في آيا صوفيا هناك من يتجه للقبلة ليصلي ركعتان”.

وبعد مضي شهر على أول صلاة جمعة منذ 86 عاما من تحويله إلى متحف، لا يزال مسجد “آيا صوفيا الكبير” يستقبل مئات الزوار يوميا، منهم سفراء وممثلي دول أجنبية، منهم السفير الأمريكي في تركيا، الذي زاره برفقة أفراد أسرته، ونشر صور ومقاطع فيديو من داخله عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبّر عن إعجابه الشديد بهذه التحفة الهندسية التاريخية الفريدة من نوعها.

إضافة إلى شخصيات مشهورة أيضا احتفت بإعادة افتتاح المسجد، منها اليوتيوبر البريطاني الشهير ” Jay Palfrey” الذي أعلن اعتناقه الدين الإسلامي الأسبوع الماضي، من داخل “آيا صوفيا”.

المصدر: نيو ترك بوست

فيسبوك

Advertisement