Connect with us

تركيا الآن

الشرطة التركية تقبض على شابين اخطتفا طفلا سوريا وطالبا والده بفدية مالية ضخمة

Published

on

ألقت السلطات التركية القبض على شابين اثنين اختطفا طفلا سوريا في أثناء لعبه مع شقيقته الكبرى في الشارع أمام منزلهم بولاية مرسين جنوب البلاد، حيث طالبا والده بـ 250 ألف ليرة تركية كـ فدية مقابل الإفراج عنه.

وعن تفاصيل الحادثة، قالت صحيفة صباح التركية، إنّ الطفل خ.أ (4 أعوام) اختُطف من قبل شابين اقتربا منه بسيارة خاصة، وذلك في أثناء لعبه برفقة شقيقته الكبرى (9 أعوام) أمام منزلهما بـ حي “أكدينيز مركز” في مرسين.

وتلقى والد الطفل “أ.أ” الذي يعمل في بيع وشراء السيارات، بعد مدّة قصيرة على اختطاف طفله، اتصالا هاتفيا من رقم سري،  حيث طالبوه بـ 250 ألف ليرة تركية أي ما يعادل 35 ألف دولار تقريبا، كـ فدية مقابل الإفراج عن ابنه.

وتمكّنت مديرية أمن الولاية، عبر متابعة كاميرات المراقبة الموضوعة في الجوار، من تحديد اللوحة الرقمية الخاصة بالسيارة التي حضر بها الشابان إلى الحي بهدف اختطاف الطفل.

وقطعت الشرطة الطريق أمام السيارة وهي في طريقها بحي “أقكدام” في المنطقة الريفية بـ ديار بكر، حيث نزل المشتبه بهما “ل.س” و”م.ك” من السيارة محاولين الفرار.

وألقت عناصر الشرطة القبض على المشتبه بهما “ل.س” و”م.ك” -واللذين تبين أنّهما يحملان الجنسية السورية أيضا- بعد عملية بحث استغرقت حوالي 3 ساعات.

وسلّمت الشرطة الطفل “خ.أ” بعد إنقاذه لوالده، فيما اقتادت المشتبه بهما إلى مديرية أمن الولاية بهدف التحقيق معهما.


ووفقا للمعلومات الواردة فقد ضبطت الشرطة في السيارة بندقية، وعددا كبيرا من الرصاص.

ورفض المشتبه بهما الاتهامات التي وجّهت إليهما، حيث قالا في إفادتهما: “لم نختطف الطفل، أشخاص آخرون هم من قاموا باختطافه، لم نطالب أحدا بفدية”.

وذكرت الصحيفة بأنّ قاضي الصلح الجنائي أصدر قرارا بتوقيف المشتبه بهما، وذلك فور انتهاء الإجراءات اللازمة بحقهما في مديرية أمن ديار بكر.

فيسبوك

Advertisement