Connect with us

محلي

في محافظة تركية: ابقى في البيت وعلاج كورونا يأتي إليك

Published

on

أنشأت محافظة غازي عنتاب، جنوب شرق تركيا، مركز اتصال خط الدعم الصحي كوفيد-19، من أجل تلبية الاحتياجات الصّحية العاجلة لللمرضى المصابين بكورونا في بيوتهم دون الذهاب للمشفى، بشكل أسرع وضمان التنسيق مع جميع المؤسسات ذات الصلة ومنع الفوضى.

وأشارت محافظة غازي عنتاب، عبر موقعها الرسمي، إلى أن المركز هو الأول من نوعه  في تركيا الذي تم إنشاؤه للكشف ومتابعة المصابين بالفيروس من البيت، وتغطي خدماته جميع مواطني بلديات غازي عنتاب.

وأعلنت المحافظة أن المركز تم انشاؤه بتعليمات من وزير الصحة فخر الدّين كوجة، ووزير الداخلية سليمان صويلو، وتم تخصيص الرقم 4440627 لتلقي اتصالات المواطنبين وتلبية احتياجاتهم.

وتشمل الخدمات التي يقدمها المركز، استقبال اتصالات المواطنين من جميع البلديات، وتقديم الخدمات الضرورية لكل حالة، مثل توفير سيارات الاسعاف، وارسال فريق طبي للمعاينة ونقل المريض للمشفى إذا كانت حالته تستدعي ذلك، وإجراء التحاليل ونقلها للمشفى، تقديم النصائح اللازمة من قبل مختصين للمرضى في الحجر الصّحي المنزلي زمتابعتهم خلال فترة الحجر، وتلبية احتياجاتهم من أدوية لازمة وتدابير احترازية.

وكتب والي غازي عنتاب، داوود غول، أمس الجمعة، عبر حسابه على تويتر: لم تعد هناك حاجة للذهاب إلى المستشفى واستخدام وسائل النقل العامة لإجراء تحاليل كورونا، يكفي الاتصال بالرقم 4440627 خط دعم كوفيد19 الصّحي، ونأتيكم بالعلاج تحت قدميكم.

وأضاف أن الولاية خصصت 100 سيارة مستأجرة من أجل تسهيل الاجراءات اللازمة، وتقديم خدمات من الدرجة الأولى للمواطن، وطالب من المواطنين البقاء في البيت والاتصال بالرقم الخاص بالمركز في حالة الاصابة أو الرغبة في اجراء تحليل كورونا.

كما أعلنت الولاية عن تخصيص شبكة على الإنترنت لتسجيل جميع الإصابات عبر كل بلديات غازي عنتاب، بما فيها الحالات التي تم وضعها في الحجر الصحي المنزلي، بالإضافة إلى تسجيل المكالمات الواردة وتوجيهها إلى الوحدات المعنية لمتابعتها.

المصدر: NEW TURK POST