Connect with us

تركيا الآن

طفل سوري يخضع خلال عام ونصف لـ 21 عملية جراحية في تركيا.. وهذا ما ينتظره

Published

on

نتظر الطفل السوري “محمد المصطو” من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي خضع لـ 21 عملية جراحية بأقل من عامين، في ولاية هاتاي التركية، لقاء والدته التي لم يرها منذ سنة ونصف تقريبا.

وقدم الطفل محمد المصطو (3 أعوام) من محافظة إدلب إلى تركيا، برفقة والده حسن المصطو (34 عاما)، قبل عام ونصف تقريبا، ليستقر في مقاطعة الريحانية بولاية هاتاي، بهدف الحضوع للعلاج في أحد مشافي هاتاي، وذلك بعد العجز عن معالجته في بلاده.

ووفقا لما أوردته وكالة إخلاص التركية، فإنّ الطفل محمد يعاني من إعاقة بدنية، حيث لا يقوى على الوقوف على قدميه، خضع على إثرها لـ 21 عملية جراحية بأقل من عامين.

وأعرب والد محمد عن الصعاب التي واجهها خلال المدة التي رافق فيها طفله في المستشفى، موضحا بـأنّه في كثير من الأحيان كان يضطر للعمل، والاعتناء في الوقت نفسه بطفله الذي يرقد في المستشفى.

ولفت حسن إلى أنّه اضطر مؤخرا -لعدم وجود من يعينه في الاعتناء بطفله- لترك عمله، والتفرغ فقط للاهتمام بابنه، مناشدا السلطات من أجل السماح لزوجته بالقدوم إلى تركيا.

ويقول حسن عن تجربته المريرة: “يعاني ابني منذ الولادة من إعاقة بدنية في ظهره، ما أريده من السلطات هو أن يتم السماح لوالدته بالحضور إلى تركيا، فزوجتي لم يعد لها أي قريب في سوريا”.

وأضاف حسن بأنّه ما من معيل لزوجته في سوريا، مردفا: “زوجتي تعيش بمفردها، وهي بحاجة لأن تكون بجانبي وجانب ابنها، ابننا يكبر من دون أمه، ومن دون أن يشعر بحنانها”.

ويحاول حسن أن يلبي كافة احتياجات ابنه مثل العناية بنظافته وتغيير ملابسه بنفسه، ومن دون أن يحصل على مساعدة أحد.

فيسبوك

Advertisement