Connect with us

تركيا الآن

خبير تركي يتحدث عن فتح المدارس ويصف الأيام العشر القادمة بالمهمة

Published

on

أدلى عضو في لجنة علوم فيروس كورونا، التابعة لوزارة الصحة التركية، بتعليقات حول قابلية أن تشهد البلاد موجة ثانية من وباء كورونا ومدى تأثير ذلك على الموعد المعلن لفتح المدارس.

وقال البروفيسور ليفنت يامانيل، إنه يمكن اتخاذ قرارات جديدة بشأن موعد فتح المدارس إذا زاد عدد الحالات وذلك بعدما عاد ملايين الأشخاص من عطلة عيد الأضحى.

وأوضح في تصريحات ، نقلا عن وسائل إعلام تركية، أنه “يتم متابعة عدد الحالات يوميا. إذا زادت، يمكن اعتماد قرارات جديدة بشأن إعادة فتح المدارس”.

ومن المقرر افتتاح المدارس يوم 31 أغسطس. لكن وزارة التعليم الوطني في تركيا ترهن ثبات هذا التاريخ بتوصية تصدر من لجنة العلوم التركية.

ونوه إلى أن أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في تركيا ارتفعت مرة أخرى فوق ألف حالة، وعد ذلك مؤشرًا على زيادة في انتشار الفيروس.

وقال “إن خطر حدوث موجة ثانية من كورونا، أمر غير وارد في الوقت الحالي، ولكن الأيام الخمسة إلى العشرة المقبلة مهمة”.

وكشفت أحدث البيانات اليومية الصادرة عن وزارة الصحة مساء الأربعاء، عن تسجيل 1178 إصابة جديدة، إضافة إلى 19 وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا.

كان رئيس بلدية أنقرة منصور يافاش صرح قبل أيام أن الزيادة في عدد الحالات عادت إلى المستويات التي شوهدت في الأيام الأولى للوباء في العاصمة التركية.

وقال يافاش في تغريدة على تويتر: “لقد رفعنا احتياطاتنا إلى أعلى مستوى ووضعنا قيودًا على الزيارات إلى بلديتنا لأسباب تتعلق بالصحة”.

وأضاف “أدعو جميع مواطني إلى الالتزام بالاحتياطات”

وبالتزامن مع ذلك، حث وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، يوم 4 أغسطس وهو اليوم الذي قفزت فيه الحالات المصابة إلى 1.083 حالة، الناس على تجنب الاتصال غير الضروري حتى لا تكون لتبعات عطلة العيد “عواقب وخيمة”.

وقد حامت الحالات الجديدة تحت 1000 بقليل منذ 13 يوليو في تركيا التي بدأت إعادة استئناف دورة الحياة في 1 يونيو.

فيسبوك

Advertisement