Connect with us

تركيا الآن

تركيا.. الإعلان عن برنامج تدريب طلاب الجامعات في القطاعين العام والخاص

Published

on

أعلن مكتب الموارد البشرية التابع لرئاسة الجمهورية التركية عن برنامج تدريب طلاب الجامعات بدعم من وزارة الخزانة والمالية والوزارات والمؤسسات ذات الصلة، ومتطوعين من أصحاب الأعمال بالقطاع الخاص.

وذكر المكتب في بيان له أنه ينبغي على الطلاب إجراء تدريب داخلي خلال فترة تحصيلهم الدراسي لتحسين أدائهم التعليمي مع اكتساب خبرة في مجالاتهم في آن معًَا.

وبالرغم من أن ظروف مكافحة كورونا زادت من صعوبة إجراء التدريبات، سيتم منح الطلاب الخريجين فرصًا للتدريب في مؤسسات ومنظمات عامة وخاصة بالتنسيق مع مكتب الموارد البشرية الرئاسي.

يتقدم الطلاب بطلبات الالتحاق في البرنامج، ويتم تقييم طلباتهم مع مراعاة أدائهم الدراسي من المرحلة الثانوية إلى نهاية المرحلة الجامعية بالاعتماد على معايير موضوعية قائمة على جدارة الطالب.

كما يقدم المشروع على المدى القصير الدعم للطلاب الذين يواجهون صعوبات في العثور على برامج تدريب داخلي وتنفيذها بسبب كوفيد 19، بينما يهدف على المدى الطويل لمنح فرص  للطلاب مثل:

* توسيع فرص الطلاب بتدريبهم في مجالات خارج الأقسام التقنية التي تتطلب تدريبا إجباريا.

* إتاحة فرص التدريب في القطاعين العام والخاص لجميع طلاب الجامعات.

* تعزيز تكافؤ الفرص في الوصول إلى الفرص الوظيفية بطريقة تقييم شفافة ومبتكرة وقابلة للتتبع.

* تمكين طلاب الجامعات من التعرف على المؤسسات والأنشطة العامة عن كثب.

* توسيع فرص التدريب في القطاع العام.

* الربط بين ذوي المواهب والمؤسسات والمنظمات العامة.

* زيادة الوعي بين طلاب الجامعات والمؤسسات العامة.

* إتاحة وصول القطاع الخاص إلى (مجمع المتدربين) الذي أنشأه مكتب الموارد البشرية الرئاسي، حيث يمكن للمرشحين مراقبة أدائهم من المرحلة الثانوية إلى السنة النهائية بالمرحلة الجامعية، وبالتالي يسهل الوصول إلى ذوي المواهب في جميع أنحاء البلاد.

* الحد من المشاكل التي تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المبتدئة، التي تمثل العمود الفقري لاقتصاد البلاد، وكذلك الشركات المحلية والدولية.

من يمكنه التقدم بالطلب؟

يمكن لجميع الطلاب الذين يجتازون السنة الدراسية النهائية في المؤسسات التعليمية الجامعية لأربع سنوات، والحاصلين على معدل 2 أو أعلى من 4 ، التقدم بطلب إلى برنامج التدريب.

سيتم تقييم طلبات المرشحين المتقدمين إلى برنامج التدريب من قبل إدارة التقييم في مكتب الموارد البشرية الرئاسي، الذي يقيس أداء الطالب وجهوده وشهاداته من الثانوية إلى سنة التخرج، بهدف تنمية مهارات الطلاب وزيادة فرصهم.

يتضمن البرنامج ثلاثة عناوين رئيسية: الكفاءات المهنية، والكفاءات الاجتماعية والفنية والكفاءات الرياضية. سيتم تقييم مهارات وكفاءة المرشحين تحت كل عنوان وفقا لمعايير معينة، وسيتم بناء على ذلك تحديد المرشحين الذين يحق لهم الدخول إلى مجمع المتدربين نتيجة للتقييمات.

كما ستتم إتاحة الوصول لأقسام التطوع في المؤسسات والمنظمات العامة والقطاع الخاص، إلى هذا المجمع الذي أنشأه مكتب الموارد البشرية الرئاسي، وستكون المؤسسات المذكورة قادرة على اختبار المرشحين الذين يدرسون في الأقسام التي يحتاجونها من هذا المجمع وإرسال عروضهم التدريبية، وفي المقابل سيتمكن الطلاب المرشحون من اختيار الشركات أو المؤسسات أو المنظمات العامة أو الخاصة التي تناسبهم.

وقد تمت إتاحة تعبئة طلبات التدريب على منصة “بوابة المواهب”، ويمكن تقديم الطلبات على العنوان التالي: www.yetenekkapisi.org

فيسبوك

Advertisement