Connect with us

محلي

معبر باب الهوى يستأنف رحلاته من وإلى تركيا

Published

on

أعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي بين سوريا وتركيا، اليوم الاثنين، عن فتح أبواب المعبر لاستئناف عبور المسافرين من وإلى تركيا، مع اتباع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.


وقالت الإدارة في بيان نشرته على موقع المعبر الرسمي وفق متابعة تركيا اليوم : ” أهلنا الأكارم نحيطكم علما أنه تم استئناف عبور المسافرين من وإلى تركيا، ونهيب بكافة المسافرين والمراجعين لمعبر باب الهوى بالتقيد التام في اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورنا”.


وأضاف البيان، أنه على جميع المسافرين والمراجعين للمعبر، الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن العامة، والحرص على نظافة اليدين وتعقيمها بشكل مستمر، والحفاظ على مسافة آمنة لا تقل عن متر ونصف عن الآخرين، وتجنب المصافحة والسلام بالأيدي أو الاحتكاك مع الآخرين.


وكانت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، قد أعلنت يوم إغلاق أبواب المعبر أمام المسافرين اعتبارا من يوم 11 يوليو/ تموز الحالي، بعد تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في مدينة إدلب شمالي سوريا مع الابقاء على حركة مرور الشاحنات التجارية والإغاثية.


ويتخوف المسؤولين في الشمال السوري المحرر، من تفشي الفيروس نظرا لقلة التدابير الجيدة والمرافق الصحية، حيث توجد فقط غرفة خاصة واحدة  تحوي سريرين في مشفى الوفاء التخصصي بإدلب، خصصت للحجر الصحي، كما أنه لا يوجد سوى جهاز تنفسي واحد للمشفى كله.

لتصلك الأخبار أول بأول اشترك في قناتنا على التلجرام :

https://t.me/turkeytodeycom