Connect with us

محلي

تركيا تخصص طائرة إسعاف لإنقاذ طفلة سورية

Published

on

نُقلت الطفلة السورية “فاطمة عبد الله” 10 أيام، أمس إلى مستشفى قونية الحكومي، وذلك عبر مروحية إسعاف خصصتها وزارة الصحة التركية، بناء على طلب من الهيئة الطبية في مستشفى “يوناك”.

وعن تفاصيل الخبر، قال موقع بوصلة الإلكتروني، إنّ والد الطفلة، في حي يوناك بولاية قونية، نقل ابنته البالغة من العمر 10 أيام فقط، إلى مستشفى يوناك حاج عزّت في الحي نفسه الذي يقيم فيه، وذلك إثر معاناتها من مشاكل صحية متعلقة بالتنفس ليومين متتالين.

ووفقا للمعلومات الواردة، فقد قرّر الأب نقل طفلته إلى المستشفى، بهدف إجراء فحصوصات طبية لها، نتيجة مشاكل متعلقة بالتنفس ليومين متتالين، حيث اتصل الوالد بقسم العاجل، وطالب بسيارة إسعاف، إثر ازدياد حالة طفلته سوءا.

وأفاد الأطباء، بأنّ قلب الطفلة فاطمة حينما وصلت إلى المستشفى كاد أن يتوقف، وعقب الإسعافات الأولية تم إعادة النبض لقلبها بنجاح.

وعلى الفور اتخذت الهيئة الطبية قرارا بضرورة نقل الطفلة إلى مستشفى أكبر، حيث تم الإجماع على نقلها إلى مستشفى قونية الحكومي.

وقرر الفريق الطبي نقل الطفلة عبر مروحية إسعاف، وذلك بعد أن تبين بأنّ نقلها عبر سيارة إسعاف قد يحمل مخاطر لها من الناحية الصحية.

واستجابةً لطلب الهيئة الطبية، خصصت وزارة الصحة مروحية إسعاف لنقل الطفلة إلى مستشفى قونية الحكومي، حيث وبحسب المعلومات فإنّ حالة الطفلة فاطمة الصحية ما زالت حرجة.