Connect with us

محلي

وزارة الصحة التركية تفرض تدابير جديدة في مراكز الرياضة والبازارات

Published

on

أعلنت وزارة الصحة التركية عن تدابير جديدة، حثّت المواطنين على الالتزام بها، في مراكز عدّة، مثل المراكز الرياضية وأسواق الخضراوات “البازارات” وحضانة الأطفال وغيرهم.

وبحسب ما نقلته صحيفة حرييت، فقد نشرت وزارة الصحة كتيّبا إرشاديا يتضمن تعليمات حول آلية ارتياد مراكز اجتماعية بالتزامن مع الانتقال التدريجي إلى الحياة الطبيعية.

مراكز الرياضة
ولفتت الوزارة إلى أنّ ارتداء الكمامة في التمارين الصعبة، والتي تستدعي بذل جهد كبير، قد يعيق التنفس، وعليه يمكن للشخص الذي يرتاد مراكز رياضية بهدف التدرّب ألا يضع الكمامة، ولكن في الوقت نفسه تحث وزارة الصحة على ضرورة اصطحاب المرء كمامة طبية إلى مركز الرياضة، وذلك كي يتمكن من وضعها في حال اضطراره للتماس المباشر أو الحديث أو الاقتراب من شخص آخر.

أسواق الخضراوات “البازرات”

بحسب التعليمات الجديدة يُمنع دخول البازارات من دون ارتداء الكمامات الطبية، وكذلك يمنع انتهاك المسافة الاجتماعية، حيث يجب على روّاد البازارات الحفاظ على التباعد الاجتماعي والذي يُقدّر كأدنى حد بـ المتر الواحد، بالإضافة إلى إلزام البائعين بعدم الصراخ في البازارات في أثناء بيعهم، كما درجت العادة.

حضانة الأطفال
يُمنع في القاعة الدراسية الواحدة في حضانات الأطفال تواجد أكثر من 10 أطفال في آن معا، حيث يلعب كبر القاعة الدرسية دورا في تقدير السعة، كما تحث التعليمات على ترك مسافة متر واحد بين الطفل والآخر.

صيد السمك
تحثّ التعليمات على ضرورة عدم لمس الشخص الذي يقوم بالصيد أجزاء من وجهه، مثل الفم والأنف والعين، حيث من الضروري ترك مسافة تصل على الأقل إلى مترين بين الشخص والآخر.

يذكر أنّ تركيا بدأت في تاريخ 1 حزيران الجاري، بالانتقال التدريجي إلى الحياة الطبيعية، حيث أعلنت عن عودة مراكز كثيرة لفعالياتها، بعد أن تمّ إغلاقها في وقت سابق بهد الحد من انتشار وباء كورونا المستجد.