Connect with us

تركيا الآن

“أقينجي” طائرة مقاتلة تدخل الخدمة قريبا لدى القوات التركية (فيديو)

Published

on

أعلن المدير الفني لشركة “بايكار” للصناعات الدفاعية التركية، سلجوق بيرقدار، أن شركته تتجهز للإعلان عن الطائرة المسيرة الجديدة “أقينجي” قريبا.

وجاء ذلك في مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، الخمس، أعلن فيه أنه “سيتم نشر فلم وثائقي قصير عن المسيرة (أقينجي) في أقرب وقت”.

وأضاف بيرقدار أن “المسيرة التركية متطورة جدا، وتم تصميمها وفق أحدث التكنولوجيا الحديثة، وهذه الطائرة تأتي تعبيرا عن حرية شعبنا واستقلالنا عن الخارج”.

وأشار إلى أنه “مع تزايد المنافسة في قطاع الطيران، ستحمي هذه الطائرة سماء بلادنا، وتحلق لملايين الساعات لتأدية واجب الوطن”.

وتتميز طائرة “أقينجي” بقدرات عالية وأنظمة تكنولوجية متطورة، وبإمكانها تأدية بعض المهام التي تؤديها الطائرات المقاتلة، وتستطيع التحليق على ارتفاع يصل إلى 40 ألف قدم، والطيران لمدة 24 ساعة متواصلة، وهي مجهزة بأحدث أنواع الأجهزة الإلكترونية والاتصالات، ويمكنها إلقاء قذائف على أهداف أرضية، إلى جانب إمكانية تزويدها بصواريخ جو-جو.

وفي كانون الأول/ديسمبر 2019 كشفت شركة “بايكار” التركية عن نجاح، أول اختبار طيرتكنولوجياان ناجح لطائرتها بدون طيار “أقينجي” محلية الصنع، وأكدت أن تركيا أصبحت ضمن 4 دول في العالم تملك هذا النوع من الطائرات.

فيسبوك

Advertisement