Connect with us

دولي

كورونا حول العالم.. العراق في حالة شلل، والإصابات ترتفع بإسرائيل، وإيطاليا تعزل 14 مدينة، أما الصين فتشهد تحسناً

Published

on

في آخر تطورات كورونا، أصاب الفيروس المستجد حتى مساء أمس الأحد 9 مارس/آذار 2020 أكثر من 109 آلاف حول العالم في 104 دول وأقاليم، وتوفي أكثر منهم 3800 وسط جهود عالمية لاحتواء المرض.

آخر الأرقام

إسرائيل: أعلنت وزارة الصحة في الأراضي المحتلة الإسرائيلية ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 39 حالة بعد تسجيلها 14 إصابة جديدة خلال الأيام الماضية، وأشارت الوزارة إلى أن أحد المصابين من سكان مدينة القدس كان على اتصال خلال الشهر الماضي، مع سائح فرنسي.

إيطاليا: في أكبر حصيلة وفيات يومية في إيطاليا، أعلنت السلطات، أمس الأحد، وفاة 133 شخصاً، خلال 24 ساعة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 366، إضافة إلى 6387 إصابة.

كما فرضت السلطات الإيطالية الحجر الصحي على 14 مدينة، هي: مودينا، بارما، بياجينزا، ريغيوإميليا، بيسارو، ريميني، أليساندريا، آستي، نوفارا، فيربانو، فيرسيللي، بادوفا، تريفيسو والبندقية. من جهته دعا وزير الرياضة الإيطالي، فينتشنزو سبادافورا، رابطة اللاعبين إلى إيقاف بطولة الدوري المحلي لكرة القدم؛ حفاظاً على حياة اللاعبين والحكام وأفراد الجهاز الفني والمشجعين.

العراق: انتقال فيروس كورونا إلى العراق دفع السلطات إلى اتخاذ إجراءات واسعة غير مسبوقة للحد من تفشي المرض، وهو ما شلّ الحياة داخل البلاد وعزلها على المستوى الخارجي.

إذ سجل العراق أول إصابة مؤكدة بالفيروس في 24 شباط/فبراير الماضي، وكانت لطالب إيراني يدرس العلوم الدينية في النجف (جنوب) جرى ترحيله لاحقاً لبلده. ثم توالت الإصابات في البلاد حتى وصلت إلى 54 جميعها لأشخاص قدموا من الجارة الشرقية إيران، توفي منهم 4 مرضى، فيما تعافى 4 آخرون، وفق أرقام السلطات الصحية في البلاد.

إيران: أفادت طهران، الأحد 8 مارس/آذار 2020، بتسجيل 49 حالة وفاة و743 إصابة جديدة، خلال 24 ساعة، ليرتفع عدد الضحايا إلى 194 وفاة و6566 إصابة.

الصين: قال مسؤولون اليوم الإثنين إن بر الصين الرئيسي لم يُعلن عن أي حالات إصابة جديدة منقولة محلياً بفيروس كورونا خارج إقليم هوبي يوم الأحد، وذلك لليوم الثاني على التوالي في الوقت الذي تم فيه إعلان 36 حالة إصابة جديدة بالفيروس في مدينة ووهان. وقالت لجنة الصحة الوطنية إن الصين اكتشفت 40 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا أمس الأحد بتراجع عن 44 حالة يوم السبت، وهو أدنى عدد منذ أن بدأت السلطات الصحية نشر البيانات المتعلقة بالفيروس على مستوى الصين في 20 يناير/كانون الثاني.

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميومين ago

ممثل تركي يشتري مدرسته الإبتدائية ويهدمها والسبب! (صور)

أخبار تركيا اليوميومين ago

ارتدو الأقنعة… غبار الصحراء يصل تركيا وخبراء يحذرون

تركيا الآنيومين ago

“ألمانيا قاتلة”.. الرئيس الألماني يواجه احتجاجات خلال زيارته إسطنبول (فيديو)

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار ، سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
الاقتصاد التركي24 ساعة ago

خبراء أجانب يتوقعون: جاذبية الليرة التركية التركية ستزداد

أخر الأخباريوم واحد ago

“إحدى مدن حضارتنا العريقة”.. تغريدة أردوغان تشعل مواقع التواصل

أخبار تركيا اليوميومين ago

والي إسطنبول يقرر إغلاق ميدان تقسيم أمام احتفالات الأول من مايو

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

تحذير باللون الأصفر لـ 17 ولاية تركية من موجة غبار قادمة

صحة18 ساعة ago

تركيا تحتل المرتبة الأولى في أوروبا في السمنة، وطبيب يكشف السبب

أخبار تركيا اليوميومين ago

مواطن تركي يشعل النار في قبر شخص متوفى بسبب الديون

أخبار تركيا اليوم15 ساعة ago

رجل يفوز بنصف مليون دولار في اليانصيب والسبب لايصدق!