Connect with us

دولي

أكلها نيئة أمام الكاميرات! فيديو لسياسي يقضم سمكة ليقنع السكان بأنها لا تصيب بكورونا

Published

on

قضم السياسي السريلانكي ديليب ويداراتشي سمكة نيئة كاملة خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، لإثبات أنها لن تصيب الناس بفيروس كورونا المستجد. 

محاولة لمواجهة الركود: وزير مصايد الأسماك السابق ويداراتشي (63 عاماً) كان قد قضم السمكة متوسطة الحجم في مدينة كولمبو، لتشجيع المبيعات في أعقاب الركود الذي سببته الجائحة، وفقاً لما ذكرته صحيفة The Daily Mail البريطانية، الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وتعذّر بيع عشرات آلاف الأطنان من السمك بعد اضطرار سوق السمك المركزي إلى الإغلاق بعد تفشي المرض ما تسبب في انخفاض الأسعار.

ويداراتشي أراد بطريقته الغريبة إنعاش المبيعات، وقال أمام عدسات الكاميرات: “أحضرت هذه السمكة لأثبت لكم. أناشد شعب هذا البلد أن يأكلوا هذا السمك. لا تخافوا. لن تُصابوا بعدوى فيروس كورونا”، وقال قبل أن يقضم السمكة الكاملة: “نحن نأكلها نيئة. سوف آكلها وأثبت لكم”.

تابع ويداراتشي قائلاً: “لا يستطيع موظفونا العاملون في مجال مصايد الأسماك بيع منتجاتهم من الأسماك. لا يأكل سكان هذا البلد الأسماك ولا يستطيع مالكو قوارب الصيد التي تعمل لعدة أيام تحمل تكاليف الذهاب إلى البحر”.

أضرار من كورونا: واختتم الوزير السابق الذي شغل منصب وزير مصايد الأسماك حتى العام الماضي المؤتمر بالقول: “إنهم مثقلون بالديون لأنهم لم يتمكنوا من بيع أسماكهم”.

كانت مبيعات الأسماك قد انخفضت في البلاد بعد ظهور مجموعة كبيرة مصابة بفيروس كورونا في سوق السمك المركزي في ضواحي العاصمة الشهر الماضي.

وخلّف تفشي المرض في سوق الجملة الرئيسي آلاف الإصابات وانتشاره في جميع أنحاء البلاد، إذ أكدت السلطات وجود 17831 حالة إصابة بفيروس كورونا من بينها 61 حالة وفاة.

من جانبها، قالت وكالة المعايير الغذائية في المملكة المتحدة إنه “من غير المحتمل إلى حدٍّ كبير” أن تُصاب بفيروس كورونا بسبب الطعام.

كان لانتشار جائحة كورونا حول العالم أضراراً كبيرة في الأعمال تسببت في خسائر اقتصادية كبيرة، في وقت يأمل فيه العالم بدء توزيع اللقاح ضد الفيروس لوضع حد للجائحة التي تواصل يومياً حصدها للبشر.

المصدر: عربي بوست

فيسبوك

Advertisement
موعد عيد الأضحى 2024
منوعاتيوم واحد ago

موعد أول أيام عيد الأضحى 2024.. البحوث الفلكية تكشف

حقيقة العلاقة بين إيران وإسرائيل
دولييوم واحد ago

كيف نظر العرب للضربة الإيرانية لإسرائيل؟

أخبار تركيا اليوم13 ساعة ago

انقطاع الكهرباء عن 16 منطقة باسطنبول.. تعرف عليها

الاقتصاد التركي14 ساعة ago

الدولار يكسر حاجز 30 ليرة تركية… أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية

أخر الأخبار11 ساعة ago

هل وصلت الأمور إلى نقطة الانهيار بين أردوغان ووزير المالية؟ هناك بيان من الرئاسة

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

الأرصاد الجوية التركية تعلن إرتفاع درجات الحرارة في المدن الكبرى

معلومات قد تهمكيوم واحد ago

صادم!… الزعفران “الذهب الأحمر” في تركيا يرتفع سعره ويصل لمئات الآلاف

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

رئيس بلدية بولو المعادي للاجئين يؤدي القسم بتقبيل القرآن في أول اجتماع للمجلس البلدي

أخر الأخبار13 ساعة ago

محاول انتحار في مركز تجاري شهير وسط إسطنبول (فيديو)

أخبار تركيا اليوم12 ساعة ago

رئيس بلدية بولو المعارض يتخذ إجراءات عاجلة ضد الطلاب الأجانب