Connect with us

دولي

العثور على جثث متحللة لأشخاص بينهم عرب بحاوية في صربيا (صور)

Published

on

عثرت شرطة باراغواي على جثث متحللة لسبعة أشخاص في حاوية قادمة من صربيا، وفق ما ذكرت السلطات الجمعة 23 أكتوبر/تشرين الأول 2020. ووُجِدت الجثث في العاصمة أسونسيون ضمن حمولة من الأسمدة ابتاعتها شركة زراعية.

حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول، أعلن الطبيب الشرعي بابلو ليمير للصحفيين أن “من بين السبعة هناك ثلاثة مغاربة ومصري واحد”، موضحاً: “تظهر على إحدى الجثث علامات الاختناق كسبب محتمل للوفاة”.

كما  أشار الطبيب الشرعي إلى أن الأسمدة قد تكون ساهمت في تسريع عملية التحلل، كما عثر على متعلقات شخصية، بينها حقائب وملابس وشرائح هاتفية كُتب عليها بالخط السيريلي الخاص بصربيا.

بينما قال المدعي العام المسؤول عن القضية، مارسيلو سالديفار، إن الجثث قد تكون لمهاجرين غير قانونيين. وأضاف: “تم العثور على بقايا طعام بالقرب من الجثث، مما يشير إلى أنهم كانوا يستعدون لرحلة قصيرة”.

وصلت الحاوية إلى باراغواي أولاً عبر النهر من صربيا إلى كرواتيا، التي قد تكون الوجهة الأولى التي رغب المهاجرون في الذهاب إليها، بعد مغادرتهم في 21 يوليو/تموز، بحسب السلطات.

ثم توقفت الحاوية في مصر ثم في إسبانيا، قبل أن تمر عبر ميناء بوينوس آيرس، ثم وصلت إلى باراغواي بعد رحلة بلغت قرابة 20 ألف كيلومتر.

فيسبوك

Advertisement