Connect with us

دولي

خلال عرض عسكري غير مسبوق.. كوريا الشمالية تكشف عن أحد أكبر الصواريخ العابرة للقارات (شاهد)

Published

on

كشفت كوريا الشمالية عن صاروخ باليستي جديد عابر للقارات، قال محللون إنه لم يظهر من قبل، وذلك خلال عرض عسكري غير مسبوق أقيم قبل الفجر في بيونغ يانغ، السبت 10 أكتوبر/تشرين الأول 2020، وشهد عرض صواريخ طويلة المدى لأول مرة منذ عامين.

أكبر الصواريخ العابرة للقارات: يقول محللون إن الصاروخ، الذي عُرض على متن مركبة نقل لها 11 محوراً للعجلات، سيكون في حالة دخوله الخدمة أحد أكبر الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، المنقولة براً في العالم.

كما كشف العرض عن الصاروخ “هواسونج-15″، وهو الصاروخ الأطول مدىً الذي تختبره كوريا الشمالية، ويبدو أنه صاروخ باليستي جديد يطلق من الغواصات.

قبيل العرض الذي أقيم للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حزب العمال الحاكم، قال مسؤولون في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، إن كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية، قد يستخدم المناسبة للكشف عن “سلاح استراتيجي” جديد كما تعهد هذا العام.

شمل العرض الكشف عن صواريخ باليستية لأول مرة منذ أن بدأ كيم لقاء زعماء العالم ومنهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 2018.

قال كيم: “سنواصل بناء قوة دفاعنا الوطني والدفاع الذاتي للردع في الحرب”، لكنه تعهد بألا تُستخدم القوة العسكرية للبلد على نحو استباقي. ولم يشر على نحو مباشر إلى الولايات المتحدة أو محادثات نزع السلاح النووي المتوقفة في الوقت الراهن.

المصدر : عربي بوست