Connect with us

دولي

إدانة رجل بأمريكا انتقم من حبيبته السابقة بطريقة غريبة

Published

on

أدان الادعاء العام في الولايات المتحدة الأمريكية رجلاً انتقم من حبيبته السابقة بطريقة غريبة، وذلك بعدما استخدم طائرة بدون طيار ألقت متفجرات استهدفت منزلها في ولاية بنسلفانيا، بعد حصولها على حكم قضائي لحمايتها منه. 

ردٌّ عنيف: صحيفة The Sun البريطانية ذكرت، الأحد 27 سبتمبر/أيلول 2020، أن الشرطة سبق وأن اعتقلت جايسون موتزيكاتو البالغ من العمر 45 عاماً، جاء أثناء تحقيقها في سلسلة من الانفجارات المحدودة التي هزّت أحد أحياء شرق ولاية بنسلفانيا لأكثر من عام.

وبحسب الصحيفة البريطانية، سيقضي موتزيكاتو خمس سنوات في السجن بعد إقراره بتهمة حيازة أداة مدمرة، وحيازة شخص خاضع لأمر حماية من العنف المنزلي لأسلحة نارية، واستخدامه لطائرة غير مسجلة عن سابق معرفة وتصميم.

ممثلو الادعاء قالوا إن موتزيكاتو الذي صدر بحقه أمر حماية من العنف المنزلي، استخدم طائرة مسيّرة لإلقاء متفجرات استهدفت حبيبته السابقة، في حين تتبعته الشرطة ومكتب التحقيقات الفيدرالي اللذان كانا يحققان في التفجيرات وداهموا منزله في بلدة واشنطن تاونشيب.

هنالك اكتشف المحققون مجموعة من البنادق والذخيرة، والطائرة المسيرة من طراز فانتوم 3 التي استخدمها في الهجمات.

ترويع للسكان: المساعد الأول للمدعي العام الأمريكي ويليامز قال إنه “بهذا المزيج من القنابل محلية الصنع والبنادق والطائرة المسيرة، روّع هذا المتهم حياً بأكمله”.

أضاف ويليامز أنه “بتجاهل الرجل الصارخ لأوامر المحكمة والقانون وسلامة الآخرين الشخصية جعل منه تهديد خطير، ونقدم الشكر لشركائنا في إنفاذ القانون لأنهم تمكنوا من تحديد مكان موتزيكاتو واعتقاله قبل أن يصاب أي شخص بأذى جسدي”.

كذلك أشار ويليامز إلى أن مكتب الادعاء العمل “سيواصل العمل مع شركائه ليضمن ألا يتعرض أمن أحيائنا للتهديد من أشخاص يختبئون خلف جهاز تحكم عن بُعد”.

نشأت التهم الموجهة إلى موتزيكاتو عن حيازته قنابل وأسلحة نارية محلية الصنع أثناء خضوعه لشروط أمر الحماية من الإساءة الصادر عن محكمة مقاطعة نورثهامبتون المدنية لصالح صديقته السابقة.

https://wa.me/905413576460