Connect with us

دولي

في فيضانات لم تشهد الصين مثلها.. فيديو يرصد لحظة إنقاذ رضيع وضعه رجل إطفاء بدلو وغطاه بشمسية

Published

on

شرت شبكة تلفزيون الصين الدولية مقطعاً مصوراً قالت إنه يرصد لحظة إنقاذ طفل يبلغ من العمر ثلاثة أشهر، بعدما كان محاصراً داخل أحد المباني وسط الفيضانات في مدينة بيتشانغ بمقاطعة هوبي، التي شهدت معدلات هطول أمطار هي الأعلى منذ 20 عاماً.

بداخل دلو: قالت الشبكة على صفحتها الرسمية بـ”تويتر”، الإثنين 29 يونيو/حزيران 2020، إن رجال الإطفاء تلقوا استغاثة من الأب؛ لإنقاذ طفله بعدما غمرت المياه الشوارع وأغرقت كثيراً من السيارات. 

أشارت الشبكة إلى أن أحد رجال الإطفاء تمكن من وضع الطفل داخل دلو صغير وتحريكه فوق سطح الماء بينما كان يضع فوقه مظلة؛ لحمايته من الأمطار. 

إنقاذ سيدة: يرصد الفيديو كذلك مشاهد أخرى لمعاناة سكان المدينة الذين حاصرتهم الفيضانات في الشوارع، ومنهم سيدة ظلت عالقة داخل سيارتها حتى تمكن رجال الإنقاذ من كسر نافذة السيارة وإخراجها.

يأتي ذلك بعد أن غمرت الفيضانات شوارع مدينة بيتشانغ بمقاطعة هوبي الصينية، قبل يومين، وتسبب ذلك في تعرُّض سكان المدينة لوضع صعب، خاصة عندما حاصرت المياه بعضهم داخل سياراتهم في الشوارع.

أمطار غزيرة: وقد أودت الأمطار بحياة 12 شخصاً على الأقل في مقاطعة سيشوان بجنوب غربي الصين، فيما تسبب ارتفاع منسوب المياه بعمليات إخلاء منازل خلال موسم الفيضانات السنوي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، الإثنين. 

ويشهد جنوب الصين هطول أمطار غزيرة أدت إلى انزلاقات تربة وفيضانات منذ مطلع يونيو/حزيران، تسببت حتى الآن في وفاة 78 شخصاً، بحسب وزارة إدارة الطوارئ الصينية.

حيث تضرر 12 مليون شخص في ممتلكاتهم، فيما أُغلقت طرقات، وتم إنقاذ أو نقل أماكن 720 ألف شخص، بسبب مياه الفيضانات.

وتسبب موسم الفيضانات بخسائر بلغت 25.7 مليار يوان (3.6 مليار دولار)، كما أوضحت الوزارة، وهو ما يشكّل ضربة إضافية للاقتصاد المحلي الذي يعاني أساساً من تداعيات وباء كورونا.

فيما تعتزم حكومة الصين أن تنفق 200 مليون يوان، على الأقل، على تجهيزات الإغاثة، بما يشمل الخيم والأسرَّة للأشخاص الذين يتم إجلاؤهم، كما أوضحت وزارة إدارة الطوارئ الأحد.