Connect with us

دولي

لاجئ سوري يغير قانون بريطاني بعد اقراره بخمس ساعات (فيديو)

Published

on

اضطرت الحكومة البريطانية إلى تعديل قرار استثناء منح الإقامات الدائمة في بريطانيا، عمال النظافة ومساعدي الممرضات والحمالين العاملين في المستشفيات، وذلك بعد 5 ساعات فقط من بث مواطن عربي سوري لاجئ في بريطانيا فيديو على موقع “تويتر”.

وعاتب الشاب حسان العقاد، الذي يمتهن مهنة “عامل تنظيف” في أحد مستشفيات لندن للمساعدة في الحد من انتشار وباء كورونا، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على هذا القرار.

وعبر العقاد في مقطع الفيديو الذي حقق أكثر من 5 مليون مشاهدة عن فخره بعمله في نظافة المستشفى الذي لا يبعد سوى عشرة أميال من المستشفى الذي كان يرقد فيه جونسون، مبينا أنه التحق بهذه الوظيفة لأنه أراد المساعدة في التغلب على هذا المرض.

وقال العقاد: “أشعر اليوم بالخيانة وطعنة في الظهر، كما أنني أشعر بالصدمة بعد اكتشاف أن حكومتكم قررت استثنائي وزملائي، الذين نتقاضى الحد الأدنى من الأجور، من قانون حماية عائلات العمال الأجانب”.

وأضاف الشاب السوري اللاجئ في بريطانيا: “”لذلك إذا مت وأنا أواجه فيروس كورونا لن تتمكن زوجتي أو عائلتي من الاستفادة من قراركم”.

ووفقا لـ”سكاي نيوز”، فإن مقطع الفيديو وصل بشكل سريع جدا إلى الحكومة البريطانية، التي قررت بعد خمسة ساعات فقط تغيير قرارها ليشمل لاحقا جميع العمال، حيث من المتوقع أن يستفيد من التعديل حوالي 1520 شخص.

المصدر : سبوتنيك

فيسبوك

Advertisement