Connect with us

منوعات

شاب سوري يتنازل عن مساعدة مالية “هناك من هو أولى بها مني “

Published

on

تنازل شاب سوري عن المساعدة المالية المخصصة له من الحكومة التركية وقيمتها 1000 ليرة تركية، لصالح آخرين ربما يكونوا بحاجة لها أكثر منه على حد تعبيره، في لفتة إنسانية تهدف للتخفيف عن الغير من آثار أزمة “كورونا”.

وقال الشاب السوري (حاصل على الجنسية التركية) ، إن “موظف المديرية العامة للبريد الوطني التركي (PTT) في ولاية أضنة جنوبي تركيا، زارني في منزلي، اليوم الثلاثاء، وطلب مني التوقيع على استلام مساعدة مالية بقيمة 1000 ليرة تركية مخصصة من الحكومة التركية ضمن إجراءات التخفيف من آثار كورونا”.

وأضاف الشاب، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أنه “رفض قبول هذه المساعدة على اعتبار كونه ليس بحاجة لها وربما يوجد أشخاص آخرين يحتاجونها في مثل هذه الظروف الراهنة، الأمر الذي أثار استغراب موظف البريد”.

وتأتي تلك المبادرة تعبيرا عن التضامن وروح الأخوة بين العرب والأتراك، إضافة لمساندة العائلات المتضررة التي تهتم بهم المنظمات الإغاثية بتوجيه من الحكومة التركية ممن هم أعمارهم فوق 65 عاما، أو ممن ليس لديهم أي معيل.

وأطلقت الحكومة التركية حملة لمساعدة ملايين المواطنين بمبالغ شهرية للتخفيف عنهم من الآثار السلبية الناتجة عن أزمة “كورونا”.

لتصلك الاخبار لحظة بلحظة اشترك في قناتنا على التلجرام في الرابط التالي :

https://t.me/turkeytodeycom

المصدر : وكالة أنباء تركيا

فيسبوك

Advertisement