Connect with us

منوعات

سجن أول لاجئ سوري في ألمانيا بسبب كورونا

Published

on

سجنت الشرطة الألمانية في مدينة لاندشاوت التابعة لمقاطعة بافاريا، أول لاجئ سوري بسبب عدم التزامه بالحظر الذي تفرضه الحكومة الألمانية على السكان حسب صحفية متل دوتشه.

وعن تفاصيل الحادثة، قالت الصحيفة إن الشاب السوري 27 عاما ورغم تحذيرات الشرطة له عدة مرات بعدم زيارة صديقه أو الخروج من المنزل إلا أنه لم يلتزم.

 وأضافت الصحيفة أن الشرطة رغم مخالفته بمبالغ مالية لمرتين متتاليتين إلا أنه استمر في الخروج وكان يمشي في الشارع ويدخن مع أصدقائه، مما دفع الشرطة لوضعه في السجن الإصلاحي في مدينة لاندشاوت حيث قرر القاضي وضعه لمدة أسبوع بالإضافة إلى دفع غرامة مالية.

وقال مسؤولون في حكومة بافاريا إن التعليمات صارمة وسارية على الجميع وعلى الألمان قبل اللاجئين والأجانب ومن لم يلتزم بالقوانين الخاصة بحظر التجول سوف تتخذ بحقه أقصى العقوبات لأنه يعرض نفسه وغيره للخطر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشاب السوري كان فوضويا وغير مبال بالقوانين التي وضعت من قبل السلطات فيما يتعلق بحظر التجول، وأن ولاية بافاريا اتخذت منذ بدء انتشار وباء كورونا تشديدات صارمة وحظر للتجول وإيقاف المدارس والجامعات ورياض الأطفال وشركات العمل للحد من انتشار وباء كورونا.

الجدير ذكره أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في ولاية بافاريا  بلغ لحد أمس الأربعاء أكثر من  17 ألف إصابة لتصبح الولاية الأعلى بعدد الإصابات في ألمانيا الاتحادية.

فيسبوك

Advertisement