Connect with us

منوعات

“واتساب” ينوي تحديث “شروط الاستخدام”.. ما خيار من يرفضها؟

Published

on

كشف موقع ويب تينفو أن تطبيق التراسل الفوري “واتساب” ينوي تحديث “شروط الاستخدام” في سنة 2021، وسط توقعات بأن تدخل حيز التنفيذ في شباط/ فيراير المقبل.

وسرّب الموظفون في الموقع صورا لهذه الشروط الجديدة التي يعملون على تجريبها في مرحلة أولى. 

وبحسب ما ترجم موقع سكاي نيوز عربية عن الموقع فإنه لايوجد سوى خيار واحد أمام من سيرفض شروط الاستخدام الجديدة، وهي عدم قدرته على استخدام التطبيق، والبحث عن تطبيق آخر.

وأكد الموقع أنه بمجرد الموافقة على شروط الاستخدام الجديدة، سيعني الخضوع للسياسة المحدثة، بدءاً من 8 / شباط فبراير المقبل.

ورغم أن تطبيق “واتس أب” لم يعطِ أي توضيحات بشأن شروط الاستخدام الجديدة، لكنه أكد أنها ستكون إجبارية للجميع.

وذكر متحدث باسم الشركة، أن هذه التغييرات ستتعلق بالطريقة التي تعمل بها الشركات على منصة التراسل، أو كيف تتفاعل مع المستخدمين.

ويأتي الحديث عن هذه التغييرات، بينما واجه تطبيق “واتس أب” انتقادات كثيرة بشأن طريقة عمله منذ اشترته شركة “فيسبوك” العملاقة في سنة 2014 بمبلغ يناهز 19 مليار دولار.

وكان مؤسس “واتس أب” ، جان كوم، قدم استقالته من منصب الرئيس التنفيذي في الشركة، بسبب مخاوف متعلقة بخصوصية المستخدمين في سنة 2018.

ولم يحدد مؤسس “واتس أب”، وقتئذ، السبب الذي دفعه إلى الاستقالة بشكل دقيق، لكن صحيفة “واشنطن بوست” نقلت عن بعض المصادر أنه دخل في خلاف حاد مع فيسبوك بشأن جمع بيانات شخصية واستخدامها لأجل أغراض إعلانية.

فيسبوك

Advertisement