Connect with us

منوعات

أجمل وجهات الطبيعة حول العالم

Published

on

قبل أنّ ندخل في صلب موضوعنا اليوم لا بدّ أن نوضح أن السياحة كالقهوة تماماً, كلٌّ منا يفضلها بمذاق معيّن ولا توجد نكهة أفضل من الأخرى على الإطلاق.

 اليوم سنتحدث أكثر عن نكهة السياحية الطبيعية و عن أكثر الوجهات التي يفضلها عشاق هذا النوع من السفر و السياحة.

بسم الله نبدأ..

لنبدأ من قارة آسيا وتحديداً من أشهر الأماكن على الإطلاق:

 جزر المالديف

جزر المالديف والتي يبلغ عددها ما يُقارب 1200 جزيرة جُمّعت في سلسلة مضاعفة من 26 جزيرة مرجانية في المحيط الهندي و التي تتسم أيضاً بأنها من أكثر المناطق السياحية شهرةً في العالم بالرغم من أنها أصغر دولة آسيوية.

أكثر من 80% من أراضي البلاد مؤلفة من الجزر المرجانية التي ترتفع أقل من متر واحد فوق مستوى سطح البحر, تنتشر على حافتي خط الاستواء حيث يقع جزء منها ضمن النصف الشمالي من الكرة الأرضية، في حين يقع الجزء الآخر في النصف الجنوبي من الأرض.

هذه البيئة الفريدة تجعل من جزر المالديف مركز جذب للزوار من كافة أنحاء العالم، إذ تتركز السياحة فيها حول استكشاف روائعها البيئية أو الاستمتاع في أحد منتجعاتها السياحية الفخمة التي تقدّم الملاذ المثالي على شواطئ المحيط الهندي.

كابادوكيا / تركيا

من الوجهات الشهيرة في تركيا, هي منطقة تاريخية في وسط الأناضول، .

تعدّ مداخن العفاريت في غوريميه من أشهر مناطق السياحة في كابادوكيا، وهي مداخن جبلية طبيعية تنتشر بالقرية. تضم غوريميه بيوتاً أثرية منحوتة بالصخر وكنائس قديمة أهمها كنيسة توكلي وكنيسة التفاحة بالإضافة إلى أبراج الحمام. تضم كابادوكيا مجموعة من فنادق تركيا الفريدة من نوعها فهي في الغالب على شكل كهوف وبيوت محفورة في الصخر.

من أشهر النشاطات في المنطقة هو ركوب المناطيد الهوائية و التي ستمكنك عزيزي القارئ من مشاهدة أحد أجمل مناظر الغروب حول العالم.

جزيرة النيدو / الفلبين

تتألف من عدة جزر يصل عددها الى نحو 45 جزيرة موجودة في جنوب شرق العاصمة الفلبينية مانيلا في الطرف الشمالي لجزيرة بالاوان.

تمتد الجزيرة بطول شاطئ البحر وتم تصميم البنايات الموجودة بها على الطراز الريفي كي تتناسب مع طبيعة المكان. يمكن لزوار جزيرة النيدو ممارسة جميع الأنشطة السياحية والترفيهية على شاطئ الجزيرة المفعم بالجمال والذي يبعث بالحيوية والرغبة الشديدة في الاستمتاع بسحر المكان فهناك الرياضات المائية مثل التزلج على الأمواج بالألواح الشراعية والمظلات والقفز في الماء والغوص والتمتع بمشاهدة الشعاب المرجانية و الأنواع النادرة من المخلوقات البحرية.

خليج ها لونج / فيتنام

يُعدّ هذا الخليج من أهم مناطق جذب الطبيعة في جنوب شرق آسيا بالإضافة إلى أنها من أجمل الأماكن في فيتنام. ينتشر في خليج هالونج عدد من الجزر الجميلة يصلُ عددها إلى 1969 جزيرة، فضلا عن مجموعة من التشكيلات الصخرية المذهلة، بما في ذلك الكهوف والممرات الصخرية الرائعة التي تستحق الاكتشاف، ولعل رحلة على متن قارب ستسمح لك باكتشاف المزيد من هذه الكنوز السحرية التي دوما ما تجدها محط أنظار السائحين من أنحاء العالم، فقط احتفظ بالكاميرا الخاصة بك لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية لرحلتك.

حديقة الغابات الوطنية “تشانغجياجيه”، الصين

تعدّ حديقة الغابات الوطنية في الصّين أّول موقع تراثٍ عالميّ لليونسكو في الصّين، معروفٌ بأعمدته الحجرية الرملية الشاهقة. ويفضّل استكشافها سيراً على الأقدام لخوض تجربة فريدة، وحين هبوط الغيوم وفي وقت الغروب ستدرك تماماً لمَ كانت هذه المنطقة مُلهمة للكثير من اللوحات الصينية التقليدية.

وادي رم / الأردن

ويسمى أيضاً وادي القمر نظراً لتشابه تضاريسه مع تضاريس القمر،.

هو وادٍ سياحي يقع في جنوب الأردن، على بعد 70 كيلومترا شمالي مدينة العقبة الساحلية.

يمتاز بوجود بالجبال الشاهقة نسبيا فيه، ففيه أعلى القمم الجبلية في جنوب بلاد الشام وهما: جبل أم الدامي وجبل رام.

يعتبر وادي رم من أكثر المناطق السياحية في الأردن التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم نظرا لطبيعة الموقع والتي لم يصنعها أي إنسان وإنما هي من فعل الطبيعة على الرغم من وجود نقوش ثمودية وإسلامية.

تكثر في منطقة وادي رم المخيمات السياحية التي تحل محل الفنادق كونه محمية طبيعية لا يسمح ببناء فنادق فيها.

يأتي الناس من جميع أنحاء العالم لتجربة وادي رم. فقم بتكوين صداقات جديدة وتمتع بالحس الفريد لاكتشاف مخيمات البدو، فمن يدري ، قد تواجه أصدقاء السفر للمغامرة مع مواصلة رحلتك عبر الأردن.

لا يوجد اتصال بالإنترنت في معظم مخيمات الوادي كما أنه لا توجد إشارة الهاتف الخلوي في بعض أجزاء من الصحراء مما يجعل المكان مناسباً للابتعاد عن ضجيج الحياة و يوفر الفرصة لقضاء الوقت من النفس و التأمل ومع الأصدقاء و العائلة.

الحواري الاثني عشر / استراليا

هي عبارة عن صف من الأعمدة الحجرية الهائلة المتواجدة في الساحل الأسترالي والتي تكونت عبر آلاف السنين , ولعل أقوى اللحظات التي يعيشها السياح في المنطقة حين غروب الشمس أو شروقها بعد ان يتسلقوا السلالم المتواجدة على جنبات هذه الأحجار الضخمة حتى يشاهدوا المحيط كما لم يشاهدوه في حياتهم و يتوه المرء بين أن يطيل النظر في المكان او أن يلتقط صورا للذكرى في منطقة جمالها مبهر.

تعتبر هذه المنطقة من اجمل الاماكن في العالم من حيث الطبيعة وهي جوهر أستراليا التي يزورها لوحده فقط أكثر من مليون سائح سنوياً.

منطقة روتوروا / نيوزيلندا

لعلّ رائحة الزهور والنباتات الذكية التي تفوح من كل طرقات المنطقة، وكأن هناك من يقوم بتعطير الشوارع، من أجمل الأشياء التي ستنال إعجابك و من الممكن أنه السبب في فوز هذه المدينة بلقب أجمل مدينة في نيوزيلندا 6 مرات على التوالي.

 تضمّ المدينة 16 بحيرة رائعة، تشكلت جميعها من فوهات البراكين الخامدة، لتضيف ميزة أخرى لتلك المدينة، فإذا حالفك الحظ وقمت بزيارة البحيرات ستجد الكثير من السائحين يتجمعون للاستمتاع بفرص ممتازة لصيد سمك السلمون المرقط.

سويسرا

لا يمكن التكلم عن أجمل الوجهات الطبيعية حول العالم دون التطرق لهذا البلد الساحر و الذي دخل قلب كل من زاره.

تعتبر سفوح جبال الألب الأوروبية المتواجدة فوق الأراضي السويسرية أكثر مناطق العالم التقاطاً للصور حيث أنها تمنح السياح الاستمتاع بمناظر خلابة طبيعية قل نظيرها في أي مكان آخر في العالم  وتمتاز أيضا بالمساحات الخضراء الشاسعة والتي تلامس الأفق.

ما يميز هذه المنطقة أيضاً هو المناطق الريفية الخضراء على طول السنة وفنادقها التي بنيت في المناطق المرتفعة و التي تطل على العالم من زاوية نادرة ما يمنح الزائرين لها متعة لن يجدونها في أي مكان آخر.

هالستات / النمسا

تقع هذه قرية على طول ضفاف بحيرة شاسعة ومتألقة ومحاطة بالجبال الشاهقة، كما أنها وجهة مفضّلة للمسافرين الباحثين عن الهدوء و الاستجمام في قلب الطبيعة.

لا توفر الجبال المجاورة خلفية خلابة فحسب، بل هي موطن لعدد من الكهوف، بما في ذلك كهف الجليد الشهير و كهف الماموث.

يتم إغلاق كهف الجليد من أواخر أكتوبر (تشرين الأوّل) حتى مايو (أيار)، ولكن الأقسام العليا وجبل Dachstein وأكواخ جبال الألب تفتتح في الشتاء.

جزر سفالبارد / النرويج

في وسط المحيط المتجمد الشمالي ، بين القطب الشمالي والأراضي النرويجية ، تقع جزر سفالبارد التي تعد الوجهة المثالية لاستكشاف الحياة القطبية, حيثُ تجعل الآلاف من الدببة القطبية من سفالبارد واحدة من أفضل الأماكن في العالم لرؤية هذه المخلوقات.

من الأشياء المميزة في هذه المنطقة هو أنه فى الفترة من 26 أكتوبر (تشرين الأول) وحتى 14 فبراير (شباط) لا تشرق الشمس إطلاقًا بسبب قربها من القطب الشمالى، ما يعني أنه من الممكن أيضًا رؤية الشفق القطبي في أوقات الظهر.

سكوغافوس / آيسلندا

ما زلنا في شمال الكرة الأرضية بالقرب من القطب الشمالي, ومع انخفاض 200 قدم عن سطح البحر، يقع واحد من أكبر الشلالات في آيسلندا و الذي يبلغ عرضه 25 مترا وبنسبة انخفاض قدرها 60 متر. نظرا لكمية الرذاذ التي ينتجها الشلال باستمرار، يظهر قوس قزح واحد (أحيانا قوس قزح مزدوج) وعادة في الأيام المشمسة.

تقول الأسطورة أن أول مستوطن من الفايكنج في المنطقة قد دُفن وراء ذلك الشلال حيث وجد السكان المحليون الجثة التي لم تتحلل بسبب درجات الحرارة المتدنية في المنطقة وبجانبها كنز، لكنهم لم يتمكنوا من الإمساك إلا بخاتم، وهذا الأخير معروض راهنًا في متحف المنطقة.

خبر جميل لعشاق مسلسل الفايكنغز وشخصية فلوكي بالتحديد أليس كذلك؟

غابة بياوفيجا

أدرجتها اليونسكو ضمن قائمة التراث العالمي واعتبرتها محمية طبيعية.

تقع في منطقة أوروبا الشرقية وبالضبط تتواجد بين بولندا و دولة بيلاروسيا.

غطاء الغابة النباتي الأخضر والذي يتألف من أشجار معمرة قديمة في التاريخ، و وجود الحيوانات النادرة جعلها مقصد لملايين من السياح سنوياً حيث يزورها كل عشاق الطبيعة وعشاق التقاط الصور التذكارية الجميلة كما يزوزها الكثيرون للاستمتاع بمشاهدة قطعان البايسون الأوروبي و الذي هو واحد من أقوى وأثقل الحيوانات البرية الأوروبية.

لننتقل إلى القارة السمراء و كنز الكوكب وتحديداً:

غابة بويندي/ أوغندا

تعدّ غابة بويندي أحد آخر معاقل الغوريلا الجبلية المهددة بالانقراض، كما أنها تتميّز بكثافة أشجارها و هي أحد الأماكن الواقعة تحت حماية اليونسكو كونها تحوي تنوّعاً بيولوجياً هائلاً من الكائنات الحية، حيثُ يمكن العثور فيها على أكثر من 348 نوعاً من الطيور، و220 نوعاً من الفراشات ضمن مساحة 331 كيلومتراً مربعاً.

جبل توبقال / المغرب

يصلُ طول جبل توبقال إلى 4167 متراً، ولأجل ذلك لُقّب بـ” سقف شمال إفريقيا”. يمرّ الزائر لهذا الجبل بتجربة فريدة حيثُ أنّ الطريق إلى قمته متعرّجة تمرّ بوديانٍ فارغة، مزارات مقدّسة من الزمن الماضي، بالإضافة إلى حقول ثلجٍ شاهقة، ليصل بعدها إلى إلى سلسلةٍ من التلال العالية لتمنحه مناظراً مدهشة لا تُضاهى عبر جبال الأطلس. إنه عالمٌ مُسالم بعيدٌ عن ضجيج مدينة مراكش القريبة

غابة سامبورو / كينيا

تقع غابة سامبورو في قلب كينيا، ولأنّ الوصول لها ليس سهلاً، فإنّها تعدّ ملاذاً آمناً لأكثر الحيوانات البرية هشاشة وروعة في قارة إفريقيا. تُمكّن هذه الغابة زوّارها من رؤية الزرافة الشبكية المهددة بالانقراض، والحمار الوحشي.

أمّا الطرف الآخر من الكرة الأرضية فلا يخلو من الأماكن الساحرة و الوجهات الطبيعية التي تجذب الكثير من السياح من حول العالم وأولها

 حديقة دينالي الوطنية / ألاسكا

واحدة من أكثر الأماكن هدوءًا على وجه الأرض كما أنّ مساحتها ذات الستة ملايين فدان توفر فرصة مثالية للهروب من ضجيج العالم، سواء في مغامرة تسلق الجبال أو بالحافلة على طول طريق دينالي بارك. خطط لزيارتها في الشتاء للحصول على فرصة لمشاهدة الأضواء الشمالية.

جبل حدوة بيند ، أريزونا

تقع حدوة بيند في جبال أوزارك ضمن ولاية أريزونا الأمريكية ويعود سبب تسميتها بالحدوة نظراً لشكلها الذي يشبه حدوة الحصان.

تعد الحدوة واحدة من عجائب الدنيا الطبيعة في العالم لكونها متواجدة في عالم كلّه من الحجر الرملي والصخور الحمراء المصفوفة بمشهد فني رائع يطل على نهر كولورادو كما أنها نقطة انطلاق مثالية للقيام بزيارات إلى اركنساس والأماكن المحيطة بها التي تعد الأكثر جذباً للسياح في ولاية أريزونا.

 الأراضي الوعرة ، داكوتا الجنوبية

تشتهر بأساسها الأحفوري الغني، وقد أطلقت المسمى عليها قبيلة لاكوتا الأصلية بتضاريسها القاحلة والمتطرفة، إنها لا تشبه أي مكان آخر في الولايات المتحدة.

يوفر مسار الباب القصير إطلالات رائعة على القمم الصخرية السريالية التي تغطي المناظر الطبيعية. من الممكن التخييم فيها، ومشاهدة شروق الشمس يلون الصخور بألوان رائعة.

ننتقل جنوباً باتجاه أميركا الجنوبية 

غران سابانا / فنزويلا

تعدّ من المناطق السياحية الكبرى في فنزويلا، في ولاية بوليفار الجنوبية الحدودية مع البرازيل.

تهيمن المناظر الطبيعية على المكان، الذي تغري الجولات فيه، سواء بوساطة سيارات الجيب أو الزوارق أو حتى السير على الأقدام بصحبة المرشدين.

تحتوي الأدغال الكثيفة على حياة نباتية غريبة، وحوالي عشرين ألف نوع من السحلبيات والعديد من أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض، بما في ذلك الجاغوار والأرماديلوس العملاقة.

تعد الصخرة من أقدم الصخور على الأرض، إذ يرجع تاريخها إلى ملياري عام، مما يجعلها واحدة من أقدم تسع مناطق جيولوجية في العالم.

صحراء أتاكاما / تشيلي

سماء صحراء أتاكاما هي الأوضح و الأنقى على هذا الكوكب!

حيث أنّها الوجهة الأولى في العالم لمشاهدة النجوم، كما تعدّ صحراء أتاكاما في تشيلي الأكثر جفافاً في الأرض، مما يعني أن الغيوم غير موجودة، لذلك حتى بدون التلسكوب ، ستحصل على مناظر رائعة للسماء في الليل ستأخذ أنفاسك بعيدًا.