Connect with us

منوعات

“مثير للغاية”: فيسبوك يزيل صور البصل لظنها محتوى عارياً

Published

on

هناك بصلٌ أكثر إثارة من أن يتم عرضه بشكل عام، أو على الأقل هذا ما اعتقده مالك متجر لتجارة بذور الزراعة في كندا، حيث قام الرجل بإنشاء إعلان عن بذور البصل ويظهر فيه بعض البصل في سلّة، ولكن فيسبوك رفض الإعلان؛ بحجة أنه يروّج لمحتوى جنسي أو عري.

وفي تصريح من شركة فيسبوك لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، اعتذرت الشركة عن الخطأ وأرجعته إلى نظام الذكاء الاصطناعي الذي يتعامل مع المحتوى لتحديد أي المحتوى يخالف نظام فيسبوك. ويبدو أن الشكل الدائري للبصل، إضافة إلى لونه الأقرب إلى لون البشرة، قد تسببا في الخطأ.

على الجانب الآخر احتفت شركة The seed company by E.W.Gaze بما حدث، على صفحتها بموقع فيسبوك، حيث نشرت صورة البصل مع تعليق “لقد تم إخبارنا بواسطة فيسبوك بأن بصلنا أكثر إثارة من أن يتم عرضه على المنصة، هل يمكنكم رؤية ذلك؟”

وصرّح صاحب المتجر جاكسون ماكلين، لهيئة الإذاعة البريطانية، بأنه حين استوعب الأمر ظن أن الموضوع مضحك، وكان يعرف أنه إذا كتب عن الأمر فسيجلب انتباه عملائه، وهذا ما حدث.
تفاعل رواد مواقع الاجتماعي مع الخبر بسخرية في التعليقات، حيث قاموا بالتلاعب في صور البصل بواسطة الفوتوشوب؛ لوضعه في وضعيات تبدو جنسية، إضافة إلى تشارُك النكات حول ما حدث.