Connect with us

سينما وتلفزيون

أفضل 15 مسلسل إسباني على الاطلاق

Published

on

إذا كنت تبحث عن استكشاف جزء مختلف من التلفزيون، فإن البرامج الإسبانية تعد خيارًا رائعًا. تستثمر Netflix بشكل كبير في الإنتاج التلفزيوني من مختلف الدول بما في ذلك إسبانيا والمكسيك والأرجنتين والعديد من الدول الإسبانية. تقوم Netflix بإنتاج عروض إسبانية على نطاق واسع في الاونة الاخيرة. اللغة الاسبانية التي يتم التحدث بها كلغة رسمية في العديد من البلدان حول العالم. من مسلسلات درامية إلى سلسلة السيرة الذاتية، إليك قائمة بالأفضل المسلسلات الإسبانية.

– 15 أفضل مسلسلات إسبانية:

15. Edha

Edha

Edha عبارة عن مسلسل تلفزيوني أرجنتيني باللغة الإسبانية لعام 2018. تدور أحداث المسلسل حول مصممة الأزياء الناجحة والطموحة إيدا (خوانا فيالي) التي تلتقي بالرجل الوسيم والغامض تيو (أندريس فيلكينسو)، وهو مهاجر من أمريكا الوسطى يسعى للانتقام، في قلب دار الأزياء في بوينس آيرس. سرعان ما تجد نفسها متورطة في قصة جريمة، وعليها أن تقاتل من أجل منع حياتها المهنية والخاصة من الانهيار.

14. Élite

Élite

“Elite” مسلسل اسباني من إخراج رامون سالازار وداني دي لا أوردن، مسلسل Elite واحد من مجموعة من مسلسلات نيتفليكس الإسبانية الأصلية.

قصة المسلسل حول ثلاثة أصدقاء ينتقلون الى مدرسة من نخبة التلاميذ وكيفية تكوينهم صداقات وعلاقات رومانسية، لكن كلما بدأ هؤلاء الأصدقاء الثلاثة في الانخراط في العلاقات مع النخبة، يتعلمون المزيد عن الفساد في المجتمع الراقي.

13. Rebelde

Rebelde

تعد Elite Way School مدرسة داخلية ذات مكانة دولية حيث يتلقى المراهقون من الدرجة العالية مستوى تعليمي عالي. المدرسة لديها برنامج للمنح الدراسية للشباب ذوي الموارد المالية المنخفضة والذين لديهم مستوى أكاديمي ممتاز. ومع ذلك، فإن القليل منهم يتخرجون، لأنهم يتعرضون للاضطهاد من قبل مجتمع سري يسمى لا لوجيا (ذا لودج)، والذي يهدف إلى الحفاظ على نقاء الطبقة المتميزة.

12. La otra mirada

La otra mirada

La otra mirada مسلسل اسباني أنتجه RTVE في عام 2018 متكون من موسمين اثنين. تقع أحداث المسلسل في أكاديمية للسيدات في إشبيلية في عشرينيات القرن العشرين، ويظهر لنا المسلسل مركزًا تعليميًا يتشبث بالقيام بالأشياء وتقاليد المدينة. يتعثر هذا النظام كله مع وصول معلم جديد، بطريقة مختلفة تمامًا لرؤية الأشياء وله هدف سري مرتبط مباشرة بالأكاديمية.

11. Velvet

Velvet

يعتبر Velvet المعروف أيضًا باسم Galerías Velvet مسلسل درامي إسباني وواحدا من أجمل المسلسلات الاسبانية الرومانسية. القصة الرئيسية للمسلسل هي قصة حب ألبرتو ماركيز (يلعبها ميغيل أنجل سيلفستر )، وريث غاليرياس فيلفيت، واحدة من أرقى بيوت الأزياء في إسبانيا في أواخر الخمسينيات، وآنا ريفيرا (بولا إشيفاريا)، التي تعمل كخياطة هناك. فهل سينجح حبهم أم أن هناك عقبات في الطريق.

10. Ingobernable

Ingobernable

إميليا أوركويزا هي السيدة الأولى في المكسيك وتأمل في تحسين بلدها بشكل كبير. على الرغم من أنها ملتزمة بالقتال من أجل السلام، إلا أن المهمة أكثر صعوبة مما توقعت. سرعان ما تبدأ في فقدان الثقة في زوجها مما يؤدي إلى جدال عنيف بين الاثنين. يحدث شيء للرئيس خلال هذه الفترة الشيئ الذي يجبر إميليا على الترشح حتى تتمكن من إثبات نفسها.

9. Tiempos de Guerra

Tiempos de Guerra

تقع أحداث مسلسل”Tiempos de Guerra” في مليلية بالمغرب عام 1920، تتبع مجموعة من الممرضات اللاتي أرسلتهن الملكة إلى المغرب لافتتاح مستشفى بسبب حرب الريف، قتلت المقاومة الريفية العديد من جنود الجيش الإسباني وهذا المستشفى سيكون ضروريًا لهم. هذه المجموعة من الممرضات ستثبت أنها ليست فقط محترفة وتنقذ العديد من الأرواح، ولكنها ستضيف أيضًا الرومانسية إلى المكان.

8. Las chicas del cable

Las chicas del cable

هذه دراما تعود إلى الفترة الإسبانية في عام 1928 تتبع أربع شابات يعملن في شركة اتصالات حديثة في مدريد. يحكي المسلسل عن مشاق النساء العاملات في العشرينات وأيضًا علاقاتهن مع أسرهن وشركائهن. يتكون المسلسل من موسمين لحد الان، مع إطلاق الموسم الثالث هذا العام.

7. El Chapo

El Chapo

 يعد “El Chapo” مسلسل من المسلسلات الاسبانية القوية في التلفزيون. يلقي El Chapo نظرة على بدايات ملك المخدرات خواكين غوزمان لويرا، ابتداء من الثمانينيات حيث عمل في غوادالاخارا. كما أنه يتبع صعوده إلى السلطة كرئيس لعصابة سينالوا خلال التسعينيات وسقوطه الأخير. إذا كنت تستمتع بالبرامج التلفزيونية المتعلقة بالمخدرات، فيجب أن تجرب مسلسل “El Chapo“.

6. Gran Hotel

Gran Hotel

من إخراج كارلوس سيدس، تقع أحداث هذا المسلسل الاسباني في فندق أرستقراطي في أوائل القرن العشرين، وهو مكان هادئ في وسط الريف. عندما وصل جوليو أولميدو إلى الفندق بحثًا عن أخته، اكتشف أنه تم فصلها قبل شهر واختفت بعد ذلك. ولهذا السبب قرر تولي وظيفة كنادل لأنه يجد الأشياء في الفندق مشبوهة للغاية. ما لا يعرفه بعد هو أن فندق جران مليء بالأسرار والألغاز.

5. Club de Cuervos

Club de Cuervos

كان “Club de Cuervos” أول مسلسل نيتفليكس باللغة الإسبانية. يدور حول وفاة صاحب فريق كرة القدم Cuervos FC والمعركة بين ورثته للسيطرة عليها. المسلسل درامي كوميدي من بطولة لويس جيراردو مينديز وماريانا تريفيانو.

4. (Vis A Vis (Locked Up

Vis A Vis

Locked Up، يعرف أصلاً باللغة الإسبانية كـ Vis A Vis (بمعنى “وجهاً لوجه”) أحد المسلسلات الاسبانية القوية، من إنتاج Globomedia. يبدأ المسلسل بالتركيز على امرأة شابة يتم إرسالها إلى السجن.

ماكارينا فيريرو شابة ساذجة تقع في حب رئيسها، وبسببه ترتكب العديد من جرائم التلاعب بالمحاسبة والاختلاس. فتتهم بارتكاب أربع جرائم ضريبية، وبالتالي فهي مسجونة في سجن كروز ديل سور. عليها أن تواجه الصدمة العاطفية، وكذلك العلاقة المعقدة بين النزلاء.

3. Merlí

Merlí

مسلسل Merlí، من تأليف هيكتور لوزانو وإخراج إدوارد كورتيس، تم عرضه لأول مرة في 2015 وحقق نسبة 566،000 مشاهد. الشخصية الرئيسية في هذا المسلسل الاسباني هو ميرلي، وهو مدرس فلسفة عاطل عن العمل أجبر بعد طرده من شقته على العيش مع والدته. وسيتعين عليه أيضًا رعاية ابنه برونو، الذي كان يعيش حتى ذلك الحين مع والدته، زوجة ميرلي السابقة.

بعد وصول برونو، تم توظيف ميرلي في مدرسة ثانوية. هناك، بطرقه غير المتوقعة وغير التقليدية، سيجعل ميرلي الطلاب يفكرون ويعبِّرون عن آرائهم، كما سيساعدهم في حل مشاكلهم. 

2. La Casa de Papel

La Casa de Papel

أحد أشهر المسلسلات الاسبانية وأنجحها. قام الأستاذ بتوظيف مجموعة من المجرمين المميزين لسرقة دار السكة. الهدف هو تنفيذ أكبر وأسرع عملية سطو في تاريخ إسبانيا وسرقة 2.400 مليون يورو. لكن هذه ليست مهمة سهلة ولهذا السبب يقضون عدة أشهر في التخطيط لسرقة ستستغرق 11 يومًا للتنفيذ. أصبحت “La Casa de Papel” مؤخراً ظاهرة عالمية، إلى جانب امتلاك المسلسل موسيقى تصويرية جيدة، فهو يحتوي على قصة معقدة بين شخصياتها والعلاقات التي تربطهم ببعضهم البعض.

1. Narcos

Narcos

تدور أحداث “Narcos” حول تاريخ عصابات الكوكايين في كولومبيا. بادئ ذي بدء، يروي الموسمان الأولان القصة الحقيقية لرجل المخدرات الكولومبي بابلو إسكوبار وعميل مكافحة المخدرات الأمريكي الذي أرسل إلى كولومبيا للقبض عليه. يتطرق المسلسل الى العلاقات التجارية والشخصية لكل من بابلو إسكوبار وشركائه. تقدم هذه الدراما الإجرامية عروضًا رائعة تستحق المتابعة كأحد أقوى المسلسلات الاسبانية على نيتفليكس.

فيسبوك

Advertisement