Connect with us

منوعات

خبيرة تتحدث عن مخاطر صادمة لشرب المياه المعدنية

Published

on

حذرت خبيرة متخصصة في التغذية، مؤخرا، من خطورة المياه المعدنية، وارتفاع نسبة الأملاح فيها، الأمر الذي قد يسبب خطورة لعدد من الأشخاص المصابين بأمراض معينة.

ونقلت إذاعة “موسكو تتحدث” عن الخبيرة إيلينا سولوماتينا، نصيحتها بعدم شرب المياه المعدنية المالحة يوميا، مؤكدة أن الشخص السليم لا يحتاج إلى شرب مثل هذه المياه كل يوم.

وأشارت إلى أن الأملاح الموجودة، تكون ضرورية لشخص ما، لكنها ستؤذي شخصًا آخر إذا كان عنده مرض معين.

وأضافت أخصائية التغذية: “لا يجب شرب المياه المعدنية الطبية إلا إذا كان هناك دلالة طبية، وبالتالي يمكن تناول مياه المائدة دون قيود”.

يذكر أن تقارير حديثة، أشارت مؤخرا، إلى أن بعض العلامات التجارية الأكثر شعبية للمياة المعبأة في زجاجات تحتوي على مستويات حموضة خطيرة، وتفتقر إلى الفلورايد الضروري، والذي يمكن أن يسبب تجاويف الأسنان.

ويمكن أن تتراوح درجة الحموضة من صفر إلى 14، وعلى هذا المقياس، يعد رقم 7 هو الرقم المحايد، وأي وسط يحمل قيمة أقل من ذلك يعد حمضيا، أما الأوساط التي تتراوح قيمة حموضتها بين 7 و14 فتعد قلوية.

وتحذر الدكتورة يونجونغ جو من مركز صحة الأسنان “Astor Smile Dental” في نيويورك بالولايات المتحدة، من أن شرب المياه الحمضية سيضر الأسنان، ويبدأ المينا بالتآكل عند درجة الحموضة 5.5، لذلك من الأفضل تجنب المشروبات بدرجة حموضة أقل من 5.5.

المصدر : سبوتنيك