Connect with us

منوعات

9 حيل بسيطة ستجعل خصرك يبدو صغيراً.. التمارين الرياضية ليست من ضمنها!

Published

on

قد لا يمكننا أن نقدم لك حلاً دائماً، فهذا يتطلب ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي للحفاظ على لياقتك البدنية، للحصول على ذلك الخصر، إلا أنه يمكننا بالتأكيد تقديم أفضل 9 نصائح حول كيفية جعل خصرك يبدو أصغر عن طريق التلاعب بطريقة لباسك.

1. ارتدي الجينز الفضفاض ذا الخصر العالي

إذا كنت قلقة بشأن البطن وتتمنين ربط خصرك حتى تبدي أكثر ثقة بنفسك، إذاً أنت بحاجة إلى جينز عالي الخصر.

قامت عدة نجمات ومشاهير مثل ميغان ماكينا وكلوي فيري وماورا هيجينز بارتداء الجينز الواسع، ونشرن صورهن على شبكات وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً.

تتكون قماشة الجينز من نسيج صلب للغاية، ما يعني أنه سيبدو مستقيماً وغير مجعد على جسمك ولن يظهر العيوب التي يخبئها. بمجرد أن ترتدي الجينز عالي الخصر، فإنك تقومين بشكل بزيادة المساحة التي يمكن أن يغطيها هذا البنطال الأنيق. الشيء نفسه ينطبق على السراويل القصيرة والتنانير عالية الخصر. ضعي في اعتبارك اختيار الأقمشة المتينة والصلبة التي ستجعل جسدك يبدو أصغر من حقيقته.

2. تلاعبي بألوان القطع التي ترتدينها

يعتبر اللون موضوعاً مهماً عندما يتعلق الأمر بالموضة، إذ يقضي المصممون ساعاتٍ طويلةً في اختيار اللون المناسب، ولا يتعلق الأمر فقط بالموضة والألوان الرائجة بل أيضاً بملاءمة الألوان لبعضها.

ستجعل الألوان الفاتحة جسدك يبدو أكبر مما أنت عليه بالفعل. وعلى العكس من ذلك، ستجعلك الألوان الداكنة تبدين نحيلةً أكثر. لذلك، فإن أفضل طريقة للتباهي بخصر صغير هي ارتداء فستان أحادي اللون داكن اللون أو فستان ذي لونين، وفي هذه الحالة تأكدي من أن الجزء العلوي أغمق.

حيلة أخرى يمكنك القيام بها هي ارتداء الفساتين ذات الفتحات السوداء حول منطقة الخصر، خاصة على الجوانب. هناك العديد من الفساتين ذات الجوانب السوداء والتي تم تصميمها خصوصاً لجعل الخصر يبدو أنحف. أما إذا كنت ترتدين تدرجات اللون ذاته، تأكدي من أن لون منطقة الخصر أغمق من البقية.

3.اختاري النقوش المناسبة

عند اختيار قطعة الملابس التي ستجعل خصرك يبدو أصغر، فإن الأمر لا يتعلق فقط بالألوان، بل بالنقوش التي ترتدينها. لا ترتدي أبداً خطوطاً أفقية؛ سوف تجعلك تبدين أكثر امتلاءً.

كما ينصح بتجنب المطبوعات الصغيرة ونقاط البولكا الكبيرة. هذه النقوش القياسية إما تجعلك تبدين نحيلةً أكثر أو ممتلئةً جداً. إذا وعند الاختيار، تصرفي بناءً على حدسك والمرآة التي أمامك ورأي صديق مقرَب.

4. الإكسسورات قد تغير شكلك تماماً

يمكن لبعض الإكسسوارات مثل الأحزمة العريضة أن تجعل خصرك يبدو أصغراً. الخبر السار هو أنه يمكنك أن ترتدي حزاماً عريضاً فوق أي شيء، حتى فوق سترة صوفية.

أما إذا كنت لا ترغبين في أن يظهر خصرك، يمكنك صرف الانتباه عنه عن طريق وضع بعض المجوهرات أو الأوشحة أو حقائب اليد ذات الألوان الزاهية. وبذلك ستذهب منطقة الخصر لديك خلف الكواليس.

5. ارتداء ملابس كبيرة يخفي الوزن الزائد

من أهم اتجاهات الموضة في الوقت الحالي هي الملابس ذات الحجم الكبير، صحيح أنها لا يمكن أن تجعل خصرك يبدو أصغر، لكنها بالتأكيد ستخفي المشكلة، مثل البلوزات والقمصان الفضفاضة بأزرار، والأهم من ذلك، المعطف! القاعدة الوحيدة هي إبراز ساقيك من خلال ارتداء الجينز الضيق أو الكلسات السوداء والكعب العالي. هذا التباين بين اللباس الفضفاض والضيق سيمنح إيحاءً بأن جسدك أقل امتلاءً.

6. السترات القصيرة ستُبرز خصرك أكثر

ربما تم اختراع السترات بغرض جعلنا نبدو أكثر لياقة، إليك حيلة أزياء أخرى بما في ذلك السترة القديمة الجيدة. تصبح السترات أعرض من الأسفل مع مرور الزمن، لذا فإن السترة القصيرة ستخفي خصرك وتجعله يبدو نحيلاً بسبب اتساعها، وإذا كان بإمكانك الحصول على سترة ساحرة كبيرة الحجم فوقها، فستكون النتيجة رائعة.

7. الفساتين الملفوفة

بسبب شكله الذي يشبه حرف الـ V، فإن الفستان الملفوف سيجعلك تبدين أنحف حتماً، بغض النظر عن مكان المتلاء في جسدك. بفضل تصميمه، تحصل أكتافك على مزيد من العرض ويحدد الحزام حدوداً واضحة فوق الخصر قبل أن يبدأ خصرك. قد تختلف بعض الفساتين اعتماداً على القماش المستخدم، لكنها بشكل عام مفيد للغاية لجعل خصرك يبدو أصغر.

8. الكعب العالي يجعلك تبدين أقل امتلاءً

هل سمعت من قبل بعبارة “أنا لست ممتلئة، أنا طويلة فقط؟” من الناحية العملية  لا يزال بإمكانك أن تكوني ممتلئة المظهر حتى لو كنت طويلة القامة، ولكن بصرياً، فإن طولك سيشتت الانتباه عن كون خصرك نحيلاً أم لا. هذا هو السبب في أن الكعب العالي لا يغيب عن عالم الموضة. بمجرد أن ترتديه، فإنه يجعل جسمك يبدو نحيلاً وساقيك ممدودتان وخصرك أصغر. من ناحية أخرى، ستجعل الأحذية المسطحة جسمك يبدو أقصر وخصرك ممتلئاً.

للحصول على مظهر أجمل، قومي بارتداء ألوان باهتة للكعب العالي. كلما كان اللون أقرب إلى لون بشرتك، كلما زاد طولك بشكل طبيعي.

9. جربي ارتداء المشد أو ملابس التنحيف

يساعد ارتداء ثوب أو مشد الحجاب الحاجز في إبراز خصرك. إذا كنت ترتدين بنطالاً أو تنورة عالية الخصر، فسوف يساعد ذلك أيضاً على جعل خصرك يبدو أعلى وأصغر. لقد رأينا مشاهير مثل كيم كارداشيان يقومون بهذه الخدعة مراراً وتكراراً. وهناك سبب لذلك، هذه الخدعة تفوز دائماً. كما أنها تساعد على تعزيز ثقتك بنفسك لأنك تعلمين أنه يمكنك تناول تلك الحلوى دون القلق على مظهرك.

Continue Reading
Advertisement