Connect with us

منوعات

5 طرق طبيعية لمنع البعوض من الاقتراب منك

Published

on

لا بد أنك تقضي الكثير من الوقت في حديقة منزلك أو الشرفة، خاصة عندما يكون الطقس دافئاً أو حاراً، وقد ترغب أيضاً في فتح النوافذ ليلاً للسماح بدخول الهواء البارد، لكن النتيجة تكون هجوم البعوض على جسدك، ما يؤدي لظهور النتوءات الحمراء المثيرة للحكة.

بعيداً عن استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية ، والتي قد لا ترغب في استخدامها، أو قد تسبب للبعض الحساسية، هناك عدة طرق لإبعاد تلك الحشرات عنك قدر الإمكان. دعنا نعرفك على هذه الحيل الخمس التي نراهن أنك ربما لم تسمع بها من قبل.

 1. المروحة تعيق البعوض عن الطيران

 لا يستطيع البعوض الطيران جيداً عندما يكون الجو عاصفاً، حتى النسيم الخفيف مزعج له،  يمكن استخدام نقطة الضعف هذه ضده، فقط شغّل المروحة وحاول توجيهها للأسفل قليلاً، لأن البعوض سيحاول الطيران للأسفل قليلاً لتجنب هواء المروحة.

 2. الملابس الخفيفة تجعلك غير مرئي بالنسبة للبعوض

 غالباً ما تهجم هذه الحشرات عند شروق الشمس أو غروبها، يبحث البعوض عن الألوان التي تعكس ضوء الأفق، مثل الأسود والألوان الداكنة الأخرى.

إذا كنت ترتدي ألواناً فاتحة فستكون أقل وضوحاً بالنسبة للبعوض، وبالتالي لن تكون طعاماً فاتحاً للشهية بالنسبة له. قد لا تكون الملابس البيضاء خياراً سهل الاستخدام، خاصة أنها سهلة الاتساخ، لكنها بالتأكيد خدعة جيدة إذا كنت لا تريد أن تتعرض للدغات البعوض.

3. رائحة  اللافندر تطرد البعوض

يكره البعوض رائحة اللافندر، لذلك إذا زرعت القليل من نباتات اللافندر في حديقتك فسوف تحدّ من زيارة البعوض لبيتك بشكل كبير.

 يمكنك أيضاً دهن بعضٍ من زيت اللافندر الممدد بزيت آخر، مثل زيت اللوز الحلو، مباشرة على بشرتك، إذا كنت تريد إبقاء البعوض بعيداً، وفقاً لدراسة مخبرية. إنه خيار لطيف بشكل خاص إذا كنت على وشك الذهاب إلى الفراش؛ لأن رائحة اللافندر تريح الناس.

 4. الثوم يضلل البعوض

هذه الطريقة قد تمنع الناس، وكذلك البعوض من الاقتراب منك، ولكنها قد تنقذك إن كانت لدغات البعوض أصبحت كثيرة ولا تطاق.

إن تناول الثوم سوف يتسبب في إفراز المسام لرائحة الثوم، لهذا السبب ستصبح رائحتك أقل شبهاً برائحة الإنسان، وستقل رغبة البعوض في القدوم إليك، بإمكانك أيضاً إضافة الثوم المهروس مع بعض من الزيت المركز مثل اللافندر، ثم تضيف الماء، وتصنع بخاخاً منزلياً مضاداً للبعوض، الرائحة ستطرد البعوض بعيداً.

 5. القرنفل ينفّر البعوض

 إلى جانب اللافندر يكره البعوض أيضاً رائحة القرنفل، يمكنك ملء وعاء بالماء، وإضافة بعض القرنفل إليه. ضع الوعاء على طاولة أو على منضدة السرير الخاصة بك، وسوف يبتعد البعوض عن المكان.  أو بإمكانك استخدام زيت القرنفل الممدد ووضعه على الملابس.

 الوقاية

البعوض يحب الرطوبة كثيراً، لذا فكلما زاد الجفاف حول منزلك قلّ البعوض. إذا كنت تريد منع البعوض من التسكُّع حول منزلك وداخله، فستحتاج إلى التأكد من عدم وجود أي مياه راكدة حول منزلك، هذا هو المكان الذي يضع فيه البعوض بيضه! 

احرص على تغيير الماء في الأوعية الخاصة بالحيوانات الأليفة كل يوم، ونظفها بشكل صحيح. وإذا كانت لديك حديقة فالأفضل أن تسقيها في الصباح، بهذه الطريقة ستجف خلال اليوم. من الجيد أيضاً استخدام ناموسية حول سريرك، وبالطبع رذاذ طارد البعوض سيساعدك أيضاً إن كان الوضع خارجاً عن السيطرة!.

المصدر: عربي بوست

Continue Reading
Advertisement